الأربعاء 08 مايو

بنوك وبورصة

البنك الأهلي يكشف حصيلة العملاء المشتركين في "الإنترنت البنكي"


البنك الأهلي المصري

كشف البنك الأهلي المصري، عن استقطاب نحو 0.8 مليون عميل جديد في مجال الإنترنت البنكي “الأهلي نت” ليصل إجمالي عدد العملاء المشتركين بالخدمة منذ انطلاقها إلى 7 ملايين عميل في ديسمبر 2022، مقابل 6.2 مليون عميل في ديسمبر 2021.

وأكد بيان صادر عن البنك، على أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية البنك والتي تعطي أولوية لتقديم أفضل الخدمات لعملائه واستمرارا لتفعيل مبدأ الشمول المالي وتعزيز الخدمات المصرفية الرقمية، خاصة في ظل الحرص على تقليل الزحام داخل فروع البنك.

وأشار البنك، إلى أن عدد المشتركين بمحفظة الفون كاش ليصل إلى 1.5 مليون عميل في ديسمبر 2022 بزيادة نحو 293 ألف عميل جديد مفعل للخدمة خلال العام لتستمر في النمو لتصل إلى نحو 1.6 مليون محفظة بنهاية يونيو 2023 مستفيدين من الخدمات المصرفية الرقمية التي يتيحها البنك لعملائه والتي تشهد تطوير وتحديث بشكل مستمر وباستثمارات متنامية.

وأضاف بيان البنك، أنه تم تحقيق أرباحًا قبل الضرائب قدرها 71 مليار جنيه، وصافي أرباح بعد الضرائب قدرها 35 مليار جنيه، حيث سدد البنك 36 مليار جنيه ضرائب لخزينة الدولة.


وبلغ إجمالي المركز المالي للبنك الأهلي المصري،  نحو 4.9 تريليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 4.4 تريليون جنيه في ديسمبر 2022.