السبت 04 مايو

عقارات

أوراسكوم للتنمية : 22 ألف متر لإنشاء منطقة طبية بمدينة O west


O WEST

قالت شركة أوراسكوم للتنمية ، المنفذة لمدينة O West ، إنه تم تخصيص ما يقرب من 22 ألف متر للمنطقة الطبية فى المشروع، وجار التفاوض مع عدد من الكيانات والمستشفيات ذات العلامات القوية لإنشاء صرح طبى كبير على غرار مستشفى الجونة.

وفي السياق ذاته، أوضح تامر دويدار، الرئيس التنفيذى لمدينة O West التابعة، لشركة أوراسكوم للتنمية، أن الشركة تركز على توفير كل الخدمات، وبدء الحياة بالفعل فى المدينة من قبل انتقال السكان لها، وبالتالى تنوى إقامة نادٍ رياضى ومجمع يحتوى على 4 مدارس بأنظمة تعليمية مختلفة (بريطانية وأمريكية وألمانية) تعمل جميعها بكامل طاقتها، بخلاف المساحات الإدارية والطبية.

وقال دويدار، إنه تم تخصيص منطقة تجارية بالمدينة على مساحة 171 ألف متر، كما يتم العمل حاليًا على تأسيس أخرى مخصصة لدعم الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة بمفهوم متطور، وسيقع مركز ريادة الأعمال على مساحة 92 ألف متر مربع.

وخلال النصف الأول من العام الحالى، حققت مدينة "O West" نتائج غير مسبوقة؛ بعد أن وصلت المبيعات العقارية إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل 2.4 مليار فى النصف المماثل من 2022، بزيادة قدرها %47.8 إضافة إلى ارتفاع عدد الوحدات المبيعة خلال الفترة بنسبة %266 لتصل إلى 481 وحدة.

يذكر أن مشروع "أو ويست" يقع فى غرب القاهرة على مساحة 1000 فدان، ويقام بنظام الشراكة بين "أوراسكوم للتنمية" و "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة"، فيما تعتبر الجونة من أوائل المشروعات السكنية والعمرانية التابعة لأوراسكوم فى السوق المحلية.