الجمعة 17 مايو

زراعة وصناعة

لتوفير فرص عمل .. إنشاء مناطق صناعية بسوهاج بتكلفة 1.6 مليار جنيه


التطريز

كشفت مصادر مطلعة بسوهاج، عن اعتزام المحافظة تنفيذ مشروعات صناعية فى 5 قطاعات مختلفة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، أبرزها صناعة الغزل والنسيج والأثاث، إضافة إلى عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت المصادر، أنه سيتم الانتهاء من ترفيق أراض صناعية فى المحافظة قبل نهاية العام الجاري، على أن تتجاوز تكلفة الترفيق أكثر من 1.6 مليار جنيه فى مناطق غرب طهطا وغرب جرجا.

وذكرت المصادر،  أن المخطط يستهدف تنفيذ مشروعات لصناعة الأثاث بطهطا، وصناعة التلى بجزيرة شندويل، وصناعة “التلي” هو شكل خاص من أشكال التطريز لخيوط مصنوعة فى كثير من الأوقات من الفضة أو الذهب، وصناعة الغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية فى أخميم.

كما كشفت المصادر أنه تم تجهيز المنطقة الصناعية بغرب جرجا على مساحة 1086 فدانا، لتضم الصناعات الكبيرة، كما سيتم إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة، وتوفير جميع الخدمات اللوجستية لنقل المنتجات والصناعات بالمنطقة ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

فيما ذكرت إدارة الاستثمار بالمحافظة، أنه تمت الموافقة على 190 مشروعا حتى الآن، بدأ منها 93 مشروعا، وجار إنشاء 31 مصنعا، فيما تم تسليم 66 قطعة أرض ولم تبدأ بالتنفيذ، إذ تستهدف المنطقة توفير آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة.

يذكر أنه تم تخصيص 5.5 مليار جنيه للخطة الاستثمارية لمحافظة سوهاج للعام المالى 2022/ 2023، لتنفيذ مشروعات تنموية لعدد 431 مشروعا.