الأحد 05 مايو

تعدين وطاقة

لونجي الصينية : السوق المصري الحصان الأسود في الطاقة المتجددة


الطاقة المتجددة

تعتزم شركة لونجى الصينية العاملة فى مجال تصنيع خلايا ومكونات الطاقة الشمسية، تنفيذ كبيرة أكثر اهتمامًا وتوسعًا فى السوق المصرية كمركز محورى فى المنطقة، لاسيما أن مصر تتمتع بأهمية خاصة على خلفية أنها من كبرى الأسواق على مستوى العالم، بالتوازى مع الاتفاقيات التى تتمتع بها فى مجال التجارة، ما يسهل إمكانية التصدير للسوق الأفريقية.

وكشفت مصادر ذات صلة بشركة لونجى، عن سعي الشركة للمنافسة على توريد الألواح الشمسية لصالح أكثر من 7 محطات شمسية بقدرات مختلفة جار العمل على تنفيذها فى السوق المصرية.

وأكدت المصادر على أن السوق المصرية تعد الحصان الأسود فى الطاقة المتجددة بالمنطقة، ورغم كل التحديات إلا أنه ما زال هناك طلب واهتمام كبير بالسوق المصرية، نظراً لإمكانياتها التى تتمتع بها، إضافة إلى الطلب وضخامتها، ونسبة السطوع ومكانة مصر كمركز إقليمى لتبادل الطاقة والاتفاقيات التى وقعتها مؤخرًا لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر.

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاقيات الخاصة التى وقعتها مصر بإنتاج الهيدروجين الأخضر يجعلها من أهم الأسواق على مستوى العالم فى تلك المجال، موضحاً أن الهيدروجين الأخضر يتطلب الطاقة النظيفة، ما يشجع الطلب على الطاقة الشمسية خلال الفترة المقبلة والمتجددة بشكل عام.

يذكر أن "لونجي" تدعم خطط مصر فى الطاقة النظيفة لإنتاج 2 جيجاوات طاقة شمسية فى الفترة المقبلة عبر وضع تفضيلات للسوق المصرية من خلال توريد التكنولوجيا الأفضل فنيا وبأفضل أسعار يمكن تركيبها، نظرًا لأهمية السوق المصرية فى زيادة حجم أعمال الشركة خلال الفترة المقبلة.

وأفادت بيانات، أن الحرب الروسية الأوكرانية ساهمت فى زيادة الطلب على الطاقة الشمسية، بما يصل لنحو %40 نتيجة أزمة الوقود فى القارة وقطع إمدادات الغاز الروسى عنها.