الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

باستثمارات 5 مليارات جنيه.. "إعمار" تعلن عن افتتاح مشروع ضخم بالساحل الشمالي


محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار

"العبار": سنركز على الاستثمار في قطاعي الضيافة والعقارات بمصر.. وسنبتعد عن الكهرباء

أعلن محمد العبار، مؤسس شركة "إعمار العقارية"، عن استثمار شركته أكثر من 5 مليارات جنيه (حوالي 155 مليون دولار) لإنشاء فندق فاخر يحمل اسم "The Address" في الساحل الشمالي بمصر. 

ويقع الفندق داخل منتجع "مراسي" السياحي الذي تديره الشركة، وتحديداً في منطقة سيدي عبدالرحمن، ويمتد على مساحة 86 ألف متر مربع، ويتسع لـ200 غرفة فندقية و169 شقة فندقية.

ويأتي افتتاح الفندق الجديد في إطار خطة تطوير تشمل إقامة 10 فنادق إضافية في منطقة الساحل الشمالي، بإجمالي طاقة استيعابية تصل إلى 3000 غرفة، وقد تم بالفعل افتتاح فندق "The Address" بالإضافة إلى 5 فنادق "بوتيك" داخل منتجع "مراسي" في الساحل الشمالي.

على صعيد آخر، أكد العبار أن شركته لن تقوم بمشروعات إنتاج أو توزيع الكهرباء في مصر، وأنها ستتركز فقط على الاستثمار في قطاعي الضيافة والعقارات.

و أكد العبار أن شركته تبقى متفائلة بالاستثمارات السياحية في مصر، وأشار إلى أن نسبة الإشغال الفندقي في مصر خلال النصف الأول من عام 2023 تعد الأعلى خلال السنوات الخمس الماضية، لافتاً إلى أن الفنادق الفاخرة تشهد إقبالاً كبيراً من السياح في مصر.

وكشف العبار عن أن إجمالي استثمارات المجموعة في السوق المصرية منذ بداية نشاطها قد بلغ نحو 10 مليارات دولار، مؤكداً استمرارية أعمالهم في مصر، مشيرًا إلى أن الاستثمار في قطاع العقارات في مصر يستغرق وقتاً يتراوح بين عامين وثلاثة أعوام لتنفيذه، معبراً عن ثقته في الحكومة المصرية وقدرتها على التصدي للتحديات الحالية في الاقتصاد العالمي والمصري.

وأثنى محمد العبار، على جهود التطوير الجارية في مصر، وأعرب عن إعجابه بجهود الترويج للسياحة وجذب السياح إلى البلاد، مؤكداً أن السوق المصري مشجع للاستثمارات ويُظهر إمكانيات واعدة، مشيراً إلى أنه يُشجع على جذب السياحة العربية إلى مصر.

وأشاد العبار بالتطوير الكبير الذي يشهده السوق المصري، ولا سيما في منطقة الساحل الشمالي. دعا المستثمرين إلى الاستفادة من فرص السوق المصري، مُشيداً بنجاحات شركته خلال 16 عاماً والمبيعات الرائعة التي حققوها.

وأكد أن هناك تحسناً كبيراً في قطاع السياحة العربية في مصر خلال موسم الصيف الحالي، مرجحاً أن هذا التحسن جاء بفضل وجود عوامل جاذبة، منها المواقع السياحية المرتبطة بشخصية ميشيل فاضل.

وأشار العبار إلى التقدم الذي تحقق في منطقة الساحل الشمالي خلال فصل الصيف، معبراً عن دعمه وتشجيعه للأفكار الواعدة التي تسهم في تطوير السوق المصري وجذب الاستثمارات الأجنبية.