السبت 04 مايو

سياحة وطيران

الإسكان: تنفيذ مشروعات لحماية الشواطئ من النحر ضمن خطة تطوير مارينا العلمين


مركز مارينا العلمين السياحى

أكد الدكتور وليد عباس معاون وزير الاسكان، أن تطوير مركز مارينا العلمين السياحي يأتي في إطار جهود هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية الساحل الشمالي الغربي،مضيفا أن مركز مارينا العلمين له أهمية خاصة لأنه يقع بجوار مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح عباس خلال جولة بالمنطقة بمصاحبة خالد سرور، رئيس جهاز تنمية القرى السياحية، أن مشروعات التطوير يتم تنفيذها بمركز مارينا العلمين السياحي على  مساحة 3600 فدان، 

وأضاف: من المقرر الانتهاء خلال الموسم الحالي من خطة رفع كفاءة الطريق، كما يجري العمل على رفع كفاءة الكباري الأشد خطورة، وعددها 10 كباري بالمركز، كما تم إنشاء كوبري جديد بالمركزين الأول والثاني، وتم رفع كفاءة الجزر، والحمامات الخاصة بها.

وكشف عباس عن دراسة يجري إعدادها عن عوامل النحر، وتنفيذ المشروعات اللازمة لحماية خط الشاطئ، ومنها مشروع حواجز المنطقتين السادسة والسابعة تنفيذا لخطة الدولة في حماية شواطئها. 

هذا بالاضافة إلى ما تم من مشروعات للبنى التحتية  من محطات لتحلية مياه البحر ورفع كفاءة منظومة مياه الشرب ، بجانب رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي (البيارات الرئيسية - الخطوط الناقلة "خطوط الطرد والري")، ورفع كفاءة محطات المعالجة، وتحويلها لنظام المعالجة الثلاثية، للاستفادة من المياه المُعالجة في ري المسطحات الخضراء