الخميس 09 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

تمويلات لـ 5 آلاف متجر إلكتروني خلال عام .. اتفاق تعاون بين "إرادة" و "بوسطة"


بوسطة

زعمت شركتا "إرادة" و "بوسطة"، تقديم تمويل فى صورة قروض للمتاجر الالكترونية يتم سداد أقساطها شهريا من خلال متحصلات عمليات شحن المنتجات للعملاء، موضحا أن جميع المشروعات المخطط دعمها من السوق المصرية.

وأوضحت مصادر ذات صلة، أن الدعم المقدم لنحو 5000 مشروع من أصحاب المتاجر الإلكترونية الصغيرة والمتوسطة عبر خدمة "بوسطة كابيتال" تأتي خلال أول عام من توقيع اتفاق التعاون بين الشركتين

وأضافت المصادر، أنه سيتم صرف القرض فى غضون 5 أيام عمل وتحويل قيمة المبلغ على محفظة المشروع البنكية بعد استيفاء جميع الشروط والمستندات المطلوبة، لافتا إلى أنه يتم تحديد قيمة القرض الممنوح لكل مشروع حسب حجم مبيعاته.

يذكر أن "بوسطة" لديها تواجد حاليا فى السوقين السعودية والإماراتية وتخطط للتوسع فى دول جديدة خلال المرحلة المقبلة لكنه رفض الكشف عن أى تفاصيل أخرى .

وأبرمت كلاً من شركة  "ارادة" لخدمات التمويل مع "بوسطة" للوجستيات، اتفاق تعاون مشترك لإطلاق خدمة «بوسطة كابيتال» لدعم وتمويل وتمكين أصحاب المتاجر الإلكترونية الصغيرة والمتوسطة من أجل تطوير مشروعاتها وزيادة حجم مبيعاتها وأرباحها.

يشار إلى أن شركة «إرادة»  تأسست فى 2022 بالشراكة بين «اتصالات مصر» وصندوق مصر السيادي، بينما تعمل «بوسطة» التى أنشئت خلال عام 2017 فى نشاط الخدمات اللوجستية والتوصيل للمتاجر الإلكترونية محليا.