السبت 04 مايو

أخبار عامة

عاجل| أحمد الوكيل رئيساً لاتحاد الغرف التجارية بـ "التزكية" خلفاً لـ "العربي"


أحمد الوكيل رئيساً لاتحاد الغرف التجارية

فاز أحمد الوكيل رئيس غرفة إسكندرية التجارية، برئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية بالتزكية خلفاً لرجل الأعمال إبراهيم العربي الذي قرر مسيقاً عدم خوض السباق الانتخابي لإنشغاله ببعض أعماله الخاصة، وهو ما أدى إلى خلو الساحة أمام الوكيل للفوز بالمنصب.

جاء ذلك خلال الانتخابات التي أجريت اليوم الخميس في مقر الاتحاد العام للغرف التجارية ، حيث كان اجتمع مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الخميس، لاختيار وتشكيل هيئة المكتب خلال الفترة من 2023 إلى 2027. 

واسفر التشكيل الجديد لهيئة المكتب عن فوز  هاني محمود، وزير الاتصالات الأسبق، بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد، فيما حصل عمرو أبو العيون على منصب نائب ثاني. وتم انتخاب الدكتور محمد الفيومي أمينًا للصندوق، ومحمد سعدة كسكرتير عام، بينما تولى أكرم الشافعي منصب أمين صندوق مساعد.

وفي سياق متصل، قامت غرفة القاهرة التجارية بتشكيل هيئة مكتبها للدورة الانتخابية الجديدة من عام 2023 إلى عام 2027. تمت إدارة جلسة الإجراءات بواسطة صلاح العبد، وشادي الكومي كأعضاء الغرفة الأكبر والأصغر سناً. وجاء أيمن عشري في منصب رئيس الغرفة، وشريف يحيي وسيد النواوي كنائبين أول وثاني للرئيس، وتولى اللواء صلاح العبد منصب أمين الصندوق، وكان أشرف خضر أمين صندوق مساعد، في حين تم تعيين أشرف الشيمي كسكرتير عام للغرفة. وتم اختيار عماد قناوي ليكون ممثلًا لغرفة القاهرة في الاتحاد العام للغرف التجارية.