الخميس 02 مايو

زراعة وصناعة

وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف الخاص بزراعات القطن في منطقة توشكى


الدكتور محمود عصمت

أكدت شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس في تقرير رفعته مؤخرا لمكتب الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام أن مساحات القطن التي تمت زراعتها في شرق العوينات هذا العام بلغت 1250 فدان وذلك للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقالت الشركة في تقريرها إن هناك دعما حكوميا لتنفيذ تجربة زراعة القطن قصير التيلة بمزارع منطقة توشكى للمرة الأولى وذلك على مساحة 250 فدانا ومن المقرر أن يبدأ موسم الجني مطلع الشهر المقبل وهناك نتائج مبشرة لنجاح التجربة.

وكان الدكتور محمود عصمت قد عقد اجتماعا للوقوف على موقف زراعات القطن في تلك المناطق حيث تستهدف مصر تعزيز قدراتها الإنتاجية في القطن قصير التيلة بهدف تقليص فاتورة الاستيراد وزيادة حجم الإنتاج المحلي وتلبية احتياجات شركات الغزل والنسيج.

وقالت الوزارة إنها تولي اهتماما كبيرا لعمليات التوسع في زراعة الأقطان طويلة التيلة أيضا في مناطق الدلتا وجنوب الوادي وتفعيل الاستراتيجية الخاصة بتحسين جودة القطن المصري من خلال منظومة تداول القطن التي تم إقراراها مؤخرا وحققت نتائج إيجابية على كافة المستويات وأشاد بها المزارعين