السبت 04 مايو

عقارات

وزارة الإسكان تؤكد على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الأمريكية للتنمية


وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

أكد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية على نجاح الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة والوكالة الأمريكية للتنمية في تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية لاسيما في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في عدة محافظات.

وقال الدكتور سيد إسماعيل خلال الاجتماع الذي عقده مع ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية، ومن بينهم رئيس فريق العمل لبرامج قطاع مياه الشرب والصرف بالوكالة إن هناك ضرورة للاستفادة من تجربة الوكالة في تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتعميمها في محافظات الصعيد والمدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وشدد على أهمية استمرار الحوار والتشاور والتنسيق مع ممثلي الوكالة من أجل الوصول لأفضل صيغة يمكن من خلالها تنفيذ المشروعات التنموية محل الاهتمام المشترك والعمل على تعزيز القدرات الفنية والمهارات الخاصة بالقائمين على تنفيذ وتشغيل تلك المشروعات تحت إشراف الوكالة.

وكان فريق العمل بالوكالة الأمريكية للتنمية قد استعرض خلال الاجتماع أهم معالم برنامج رواد وعلماء مصر الذي يستهدف دعم قطاعات التنمية المختلفة في مصر خاصة في قطاعات الصحة والتحول الرقمي وأهداف المناخ من خلال توفير منح وبرامج تدريبية على أعلى مستوى لشباب الخريجين الجامعيين.