الأثنين 06 مايو

بنوك وبورصة

رئيس البنك الأهلي : نريد إشراك المصريين بالخارج في القطاع المصرفي من خلال "معاش دولاري"


 هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى

كشف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، عن أنه لأول مرة يكون هناك منتج تأميني بالدولار في السوق المصرية، مشيرا إلى أنه ليس فقط من الناحية التأمينية، فعندما يكون هناك منتج تأميني بنكي، يشجع على الشمول المالي.

وأشار عكاشة، إلى أنه تم إطلاق منتج معاش بكره بالجنيه المصري منذ عامين ونصف، موضحا أنهم حصلوا وثائق تمويلية بـ 7.8 مليار جنيه، على مستوى 250 فرع من إجمالي أكثر من 650 فرع من فروع البنك الأهلي.

وأضاف رئيس البنك الأهلي المصري، أن وثيقة المعاش بالدولار للمصريين بالخارج تختلف على أي منتج تأميني، مشيرا إلى أنها تخدم المصريين في الخارج، وتلبي احتياجاتهم.

واختتم عكاشة : "نشرك المصريين في الخارج، في المنظومة المصرفية، ولا يعني التعامل مع البنوك فقط وإنما من خلال قنوات معروفة، لتحويل الأموال للحصول على المعاش كجزء مكمل من خطة الدولة، وسياسة البنك المركزي، واستراتيجية البنك الأهلي".

وتبدأ شركة تأمين مصر لتأمينات الحياة، طرح أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، في فروع البنك الأهلي المصري، لتحفيز المصريين المقيمين بالخارج على زيادة التحويلات الدولارية، وتوفير الحماية الاجتماعية من خلال معاش إضافي للمستفيدين منها وصرفه بالدولار.