الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

"معاش بكره " .. مصر لتأمينات الحياة تطلق خدمة جديدة بالدولار للمصريين بالخارج


شركة مصر لتأمينات الحياة

أعلن كلاً من البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة، عن أول وثيقة معاش بكره بالدولار للمصريين في الخارج اليوم، وجاء هذا التعاون من شركة مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي المصري في إطلاق وثيقة "معاش بكره" منذ فبراير 2020، وقد تخطى حجم مبيعاتها حوالي 3 مليارات جنيه بنهاية العام الماضي.

ومن جانبه أشاد محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال مؤتمر صحفي موسع لإطلاق الوثيقة تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، بالجهود المبذولة بين البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة لإطلاق منتجات جديدة، تضع في الاعتبار عمليات الرقمية والتكنولوجيا المالية، سواء الاصدار أو التعويضات لتتيقن من وصول المستحقات العملاء.

وأكد فريد، على أن التعاون بين البنك والشركة يعد رسالة قوية عن كيفية التعاون بين القطاع المصرفي والقطاع غير المصرفي في مصر، بهدف طرح منتجات مالية جديدة تستوعب جموع الناس، مشيدا بالتنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي لاعتماد هذا المنتج أظهر صلابة العلاقات والبيئة الرقابية التي نعمل على تحسينها وتوفيرها خلال الفترة القادمة.

وكان قد أعلن البنك الأهلي المصري في بيان سابق له عن قيامه بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة بالانتهاء من المتطلبات التكنولوجية لاستحداث هذا المنتج الجديد للمصريين بالخارج، بناءا على الموافقة الصادرة من الهيئة للشركة في مارس 2023.

جدير بالذكر أن "معاش بكره" هي وثيقة متميزة وفريدة من نوعها ولها العديد من المميزات التي تجعلها أحد أهم الحلول والمنتجات التأمينية التي تتوافر في السوق لما توفره من مميزات و تسهيلات متعددة تتناسب مع احتياجات كافة شرائح المجتمع المصري و التى لا توجد في أي وثيقة أخرى.


وتوفر الوثيقة للعميل معاشاَ تقاعدياً يحصل عليه العميل المؤمن عليه عند سن الاستحقاق، أو في حالة العجز الكلى للعميل وعدم قدرته على العمل، أو في حالة وفاة العميل.