السبت 18 مايو

زراعة وصناعة

شعبة الأدوات الصحية : عدد المصانع في مصر يزداد 10% سنويًا


شعبة الأدوات الصحية

كشف مصدر بشعبة الأدوات الصحية بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن ارتفاع عدد المصانع العاملة فى قطاع الأدوات الصحية فى مصر بنسبة تقارب %10 سنويًا، علاوة على نجاح القطاع فى تحقيق الاكتفاء الذاتى بتوفير قرابة %65 من المواد الأولية عن طريق إنتاجها محليًا.

وأشار المصدر إلى أن الأسعار من المقرر أن تزداد فى حال اتخاذ الدولة إجراءًا جديدًا بتحرير سعر الصرف أو حدوث قفزة فى أسعار الخامات فيما عدا ذلك سيبقى الوضع على ما هو عليه.

وتابع المصدر أن الدولة حققت اكتفاءً ذاتيًا من إنتاج الخلاطات المنزلية تقدر نسبته بـ%80 خلال 7 أعوام، بعدما كانت الدولة تستورد %100 منها فى وقت سابق.

ولفت إلى أن قطاع تجارة الأدوات الصحية يمثل سوقًا استهلاكيًة كبيرة فى مصر، يضم عشرات الملايين من المتعاملين، مشيرا إلى أنه من المتوقع خلال الفترة القريبة المقبلة انضمام مستثمرين أجانب من كل من الصين وتركيا إلى النشاط، نظرًا لتمتعه بالحيوية تحت كل الظروف الاقتصادية.

ومن جانبه، ثمنت مصادر مطلعة، قرار وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، من إمكانية التعامل بالعملة المحلية بين كل من تركيا ومصر، وذلك خلال الزيارة التى قام بها مؤخرا لأنقرة، مبينًا أن هذه الخطوة من شأنها أن تخفف الضغط على الدولار.