الخميس 16 مايو

سيارات

السيارات الصينية تستحوذ علي 30% من إجمالي المبيعات خلال السته أشهر الأولي من العام


السيارات الصينية

ارتفعت مبيعات السيارات الصينية الي 30.6% من إجمالي مبيعات السوق خلال الفترة من يناير حتي يونيو الماضي بحسب تقرير مجلس معلومات سوق السيارات " أميك"

وكشف التقرير أن السيارات الصينية باعت أكثر من 8 آلاف و226 مركبة من إجمالي مبيعات السوق خلال تلك الفترة والتي سجلت 26.8 ألف وحدة خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى.

ووفقًا لـ«أميك»، تصدرت «شيري» مبيعات الطرازات الصينية فى مصر بعدما تمكنت من بيع  4 آلاف و205 سيارات خلال تلك الفترة،  يليها «BYD فى المركز الثانى مسجلة بيع 2353 وحدة، فيما جاءت «إم جي» فى المرتبة الثالثة محققة بيع 1147 سيارة، وحلت «جيلي»  في المرتبة الرابعة بإجمالى 296 مركبة.

واحتلت العلامة التجارية «بريليانس» المركز الخامس بإجمالي 108 سيارات، أعقبتها «هافال» سادسًا بواقع 80 وحدة.

وجاءت «شانجان» فى المرتبة السابعة بقائمة العلامات الصينية الأكثر مبيعًا للسيارات فى مصر مسجلة نحو 37 مركبة خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضى.

من ناحيته أرجع بيشوى عماد، مدير أعمال التطوير فى شركة «فوتون مصر»،  أسباب صعود مبيعات السيارات الصينية فى مصر إلى قيام وكلاء سيارات «شيري» و«BYD» بطرح كميات كبيرة من بعض طرازاتهما المجمعة محليًا، مؤكدا أن التجميع املحلي بات العنصر الأهم لتدبير احتياجات السوق بعد ارتفاع تكلفة الاستيراد وصعوبات الافراج عن الفئات المستوردة.