السبت 27 ابريل

أخبار عامة

بعثة تجارية تضم 11 شركة ملابس جاهزة تتجه إلى إسبانيا سبتمبر المقبل


المجلس التصديري للملابس الجاهزة

تنطلق إلى العاصمة الإسبانية مدريد في شهر سبتمبر القادم البعثة التجارية التي شكلها المجلس التصديري للملابس الجاهزة وتضم 11 شركة بهدف تسويق المنتجات المصرية بالخارج والاطلاع على التجارب الحديثة في قطاع انتاج الملابس الجاهزة.

وأوضحت مارى لويس رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة إن المجلس حريص على إطلاق بعثات للدول التي تتميز في صناعة الملابس الجاهزة مشيرة على، المجلس أطلق بعثة إلى مدينة ميلانو الإيطالية في شهر يونيو الماضي للمشاركة في المعرض الدولي لتصنيع المنسوجات والملابس الجاهزة.

وأكدت إن إسبانيا تعد من أهم الشركاء في قطاع انتاج الملابس الجاهزة وتستقبل سنويا كميات كبيرة من الصادرات المصرية فضلا عن تميزها في قطاع انتاج الملابس الجاهزة مشيرة على أن المجلس مستمر في اتباع نفس النهج ومن المقرر أن يتم تنظيم رحلات لعدد من شركاء مصر التجاريين في المستقبل القريب فضلا عن المشاركة في المعارض الدولية الكبرى.

وقالت إن المجلس التصديري للملابس الجاهزة يسعى للارتقاء بحجم الصادرات المصرية لتبلغ ثمانية مليارات دولار بحلول عام 2026 وسيعمل المجلس بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية على اختراق أسواق جديدة بجانب العمل على تطوير الصناعة المصرية وتوسيع قاعدة الإنتاج.