الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

التصديري للصناعات الغذائية : ألمانيا تحتل المركز الثاني في صادرات الأغذية المصرية لأوروبا


المجلس التصديري للصناعات الغذائية

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن ألمانيا تعد تاسع أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في العالم، عام 2022 بقيمة 125 مليون دولار تمثل 3% من إجمالي صادرات القطاع، منوها بأن قيمة صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى ألمانيا بلغت 715 مليون دولار على مدار الـ 9 سنوات الماضية.

وفي السياق ذاته، تابع المهندس تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن ألمانيا تحتل المركز الثاني في قائمة أهم الأسواق الأوروبية للأغذية المصنعة المصرية خلال 2022 بنسبة 15% من إجمالي الصادرات إلى أوروبا.

وأضاف الضوي، أن ألمانيا  تعد واحدة من أهم الأسواق الأوروبية في تجارة الغذاء يتم من خلالها إعادة التصدير إلى العديد من الدول الأوروبية.

وأشار إلى استحواذ 15 سلعة على نسبة 96% من إجمالي صادرات مصر من الصناعات الغذائية ألمانيا بقيمة 119 مليون دولار في عام 2022 من إجمالي 125 مليون دولار.

وتابع نائب المدير التنفيذي بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن عدد الشركات المصدرة للصناعات الغذائية المصرية لألمانيا 296 شركة في عام 2022 من بينهم 125 شركة تزيد صادراتها عن 100 الف دولار

ونظم  المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ندوة بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري والغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة تحت عنوان “فرص تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلي ألمانيا بمناسبة مشاركة مصر بجناح في معرض أنوجا بمدينة كولونيا”.