السبت 27 ابريل

شركات واستثمار

هيرميس بالصدارة .. قائمة الشركات المتصدرة تعاملات "البورصة" خلال يوليو


المجموعة المالية هيرميس

كشفت مصادر مطلعة عن تصدر "هيرميس للوساطة" في الأوراق المالية قائمة شركات السمسرة فى البورصة المصرية عن يوليو الماضى للشهر الثانى على التوالى بحصة سوقية %18.3 وقيم تداولات 13.3 مليار جنيه.

وكذلك احتلت "هيرميس" صدارة تعاملات العرب والأجانب والمصريين والمؤسسات، خلال شهر يوليو الماضي،  إلى جانب المركز الأول فى الفترة من يناير وحتى يوليو 2023 بحصة سوقية %10.6 وتداولات 66.6 مليار جنيه.

وأشارت المصادر، إلى أن "إي إف جي للسمسرة" جاءت في المركز الثاني بحصة سوقية %9.6 وتداولات 7 مليارات جنيه متقدمة من الترتيب الثانى خلال يونيو الماضى، تمكنت خلال الشهر ذاته من حصد المركز نفسه على صعيد تعاملات "المؤسسات" والهيمنة على نحو %31.1 من تنفيذات الأجانب، وخلال فترة الـ 7 شهور الأولى جاءت فى المركز الثانى بحصة سوقية %7.6 وتداولات 47.3 مليار جنيه.

فيما كان المركز الثالث فى شهر يوليو من نصيب "التجارى الدولي" بحصة سوقية %6.1 وتداولات 4.4 مليار جنيه مقارنة مع الوصافة فى يونيو السابق له والذى تنازلت عنه لـ"إى إف جى".

وأضافت المصادر، أن شركة "مباشر لتداول الأوراق المالية" احتلت المركز الرابع عن شهر يوليو مقارنة مع الخامس خلال يونيو، وحققت قيم تداولات 2.9 مليار جنيه وحصة سوقية %4.

واحتلت "بلتون" المركز الخامس، بنسبة %3.9 وتداولات 2.8 مليار جنيه.

كما صعدت شركة "ثاندر" إلى المركز السادس عن شهر يوليو الماضى مقارنة مع الترتيب الثامن فى يونيو السابق له، وذلك بحصة سوقية %3.8 بتداولات بلغت 2.7 مليار جنيه.

ومنذ بداية العام جاءت "ثاندر" فى المركز الـ12 بحصة سوقية %2.6 وقيم تداول بلغت 16.2 مليار جنيه.

وتقدمت شركة "أسطول”مركزين أيضًا لتحل فى الترتيب السابع مقارنة مع التاسع عن شهر يونيو، بقيمة تداول 2.2 مليار جنيه وحصة سوقية %3.

وفى الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو الماضي، جاءت "أسطول"  فى المركز الثامن بحصة سوقية %3.3 وتداولات 20.9 مليار جنيه.

فيما خالفت شركة "بايونيرز" لتداول الأوراق المالية السياق وهبطت من المركز الرابع خلال يونيو الماضي، إلى المرتبة الثامنة عن شهر يوليو، بحصة سوقية %2.9 وقيمة تداول بلغت 2.1 مليار جنيه.

ومنذ بداية العام جاءت الشركة فى الترتيب السادس بحصة سوقية %3.9 وتداولات 24.4 مليار جنيه.