الأحد 28 ابريل

بنوك وبورصة

اتفاق تمويل بين بنك مصر والأهلي «تمكين» بقيمة 500 مليون جنيه


بنك مصر

قدم بنك مصر قرض متوسط الأجل بقيمة 500 مليون جنيه لصالح شركة الأهلي كابيتال للتمويل متناهي الصغر «تمكين»، ضمن جهود البنك لدفع المشروعات المتناهية الصغر وتعزيز دورها في الاقتصاد بما ينعكس على تحسين المستوى المعيشي للأفراد وخلق فرص عمل.

وبناء على عقد التمويل الذي وقع عليه كلا من محمد الاتربي رئيس مجلس الإدارة بنك مصر ومجدي موسي، العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال للتمويل متناهي الصغر، ستقوم الأخيرة بمنح تمويل تلك المشروعات متوسط الأجل بسعر فائدة تنافسي. 

وقال محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن هذا الاتفاق يتسق مع استراتيجية بنك مصر في مساندة قطاع المؤسسات المالية غير البنكية التي تعمل بمجالات التمويل متناهي الصغر بما يلبي احتياجات عملاء هذا القطاع.

ويقدم بنك مصر أنظمة تمويل متنوعة لعملاء المؤسسات المالية غير البنكية بقطاع المشروعات الصغيرة نظراً لأهمية هذا القطاع وبما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد القومي.

وقال مجدي موسى – العضو المنتدب لشركة الأهلي تمكين: “إن التعاقد مع بنك مصر سيوفر مصادر تمويل متنوعة للمحفظة الائتمانية للشركة، بما يسمح بتنفيذها خططها في التوسع المضطرد في نشر الخدمات المالية التي تتماشى مع احتياجات هذه الفئة من الشركات والتي لها دور مهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المحلي.