الأحد 28 ابريل

سيارات

وكيل BMW: سيارة X7الجديدة الفاخرة سيتم تجميعها بمصنع الشركة في السادس من أكتوبر


X7

قال محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال أوتو للسيارات وكلاء BMW ومينى، أن X7 أحدث طرازات الفئة GKL عالية الفخامة سيتم انتاجها في مصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر بعدما تم إعادة افتتاحه مجددًا، لافتا الي أنه المصنع الوحيد المملوك لوكيل BMW فى العالم الذى يقوم بتجميع موديلاتM Performance عالية الفخامة والأداء والجودة. كما انه المصنع الوحيد أيضا في منطقة الشرق الأوسط التي يجمع هذا الطراز من السيارات، بما يؤكد مكانة مصر باعتبارها مركزًا إقليميًّا للتميز فى صناعة السيارات.

وتتميز BMW X7 الجديدة بالعديد من المميزات سواء من حيث التصميم والتجهيزات الخارجية مثل الإنارة ، شبك التهوية الأمامى المُضيء الذى يُعرف باسم الوَهَجِ الأسطوريِّ” (Iconic Glow)، والعجلات المعدنية الرياضية فئة M قياس 22 بوصة، والمرايا الجانبية الأيرودينامية فئة M، والمصابيح الخلفية النحيفة فئة LED بتصميمها ثلاثى الأبعاد، والسقفُ البانوراميُّ بخاصية Sky Lounge، والأبواب المدعَّمة بخاصية الشفط، وأربع مخارج رياضية للعادم، وأيضًا باقة الإنارة الترحيبية المتحركة، وغيرِها من اللمساتِ المُمَيَّزَةِ الأخرى.

أما المقصورة الداخلية، فتشمل شاشةً عاملةً باللمس قياس 14٫9 بوصات تعمل بنظام التشغيلِ iDrive 8 ، ولوحة العدَّادات الرقمية بالكامل قياس 12٫3 بوصة، كما تم الاستعانة بموادِّ عاليةِ الجودةِ ناعمةِ الملمسِ مثل جلود “ميرينو” السوداء لكسوة المقاعد والأسطح الزجاجية المصنوعة من كريستال شواروفسكى الفخم، وأيضًا الخشب المصقول على عدَّة مواضعَ.

وبخلاف الكونسول الوسطى الجديد الذى يتضمَّن المِقْبَضَ ناقلَ الحركةِ المصنوعَ من طبقة زجاج Crafted Clarity، جاءت X7 الأحدث تتضمَّن وضعية جلوس من ستة مقاعد، منها مقعدان مستقلان فى الصف الثانى، مما يعنى توافر مساحاتٍ داخلية فخمة ورحبة للغاية للركّاب فى الخلف.

ومِن أبرز التجهيزات الداخلية الأخرى، يمكن ذِكرُ مكيَّفِ الهواء الأوتوماتيكى الذى يُمكن فصلُ درجةِ حرارتِهِ فى خمس مناطقَ مختلفةٍ، ومِقْوَدُ الفئة M الرياضى ثلاثى الأذرع مع عتلات تبديل سرعات، ونظام إضاءة داخلى مكوَّن من 15 لونًا، ومقعد السائق والراكب الأمامى مزوَّدانِ بخاصية التدفئة، فضلًا على نظام صوتى عالى النقاء فئة هارمان كاردون من 16 سمَّاعة بقدرة 464 واط، وشاحن لاسلكى للهواتف الذكية.

على صعيد تجهيزاتِ السلامةِ والأمانِ، استفادَت BMW X7 الجديدة من مجموعةٍ مُختارة من الأنظمةِ التِّقَنِيَة المساعدة للقيادة وتجهيزات السلامة الرائدة؛ منها نظامُ منعِ الانغلاق للمكابح (ABS)، ونظامُ المؤازرة للمكابح، بخلاف نظام التحكُّمِ الديناميكى فى الثبات (DSC)، ونظامُ التحكُّم فى المكابح عند المنعطفات (CBC)، ونظامُ التحكُّم الديناميكى فى كبح السيارة (DBC)، ونظامُ التحكُّم فى جرِّ السيارة (DTC)، ناهيك عن نظام التحكُّم الإلكترونى فى الثبات (ASC)، ونظامُ التحكُّم فى هبوط السيارة من المنحدرات (HDC)، ونظامُ مساعدة السائق على الانتباه أثناء القيادة، والإطارات المتطوِّرة بتكنولوجيا السير دون هواء، ونظامُ إعادة توليد الطاقة الكهربائية لنظام الكبح ذاتيًّا، ومُثَبِّتُ السرعة مع خاصية الكبح للحفاظ على السرعة، ونظامُ مراقبة ضغط الهواء فى الإطارات، وحسَّاسات الاستشعار الأمامية والخلفية.

ميكانيكيًّا، يتوافر الطراز BMW X7 M60i xDrive بمحركٍ قويٍّ مِن ثمانى أسطوانات يستعين بتقنيةِ التوربو المزدوجِ؛ سعة 4٫4 لتراتٍ مع نظامٍ هجينٍ معتدلٍ بقدرة 48 فولت بدوره. يولِّد هذا المحركُ 530 حصانًا مع أقصى عزمِ دورانٍ يبلغ 750 نيوتن-متر، كما يتَّصل بعُلبةِ تروسٍ أوتوماتيكيةٍ (ستيبترونيك) من ثمانى سرعات تَنْقُل عزم الدوران إلى العجلات الأربع. ويمكن الوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة من السكون مع هذا المحرك فى غضونِ 4٫7 ثوانٍ، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها 250 كلم/ساعة.