الأحد 28 ابريل

بنوك وبورصة

الأهلي ومصر يطلقان شهادات دولارية متنوعة بعائد مرتفع


البنك الاهلي و بنك مصر

أعلن بنكي الأهلي ومصر عن طرح شهادات ادخار بالدولار الأمريكي بفوائد مرتفعة بداية من غدا الأربعاء لجميع عملائه مع إمكانية شراء الشهادات عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية.

وقال البنك الأهلي في بيان له اليوم إنه بصدد طرح شهادة "الأهلي فورا" الدولارية بعائد 9% لمدة ثلاث سنوات على أن يتم صرف العائد مقدما بالجنيه المصري في يوم العمل التالي بنسبة 27% بمجرد شراء الشهادة مع ضمان استرداد الشهادة بعد ثلاث سنوات بالدولار الأمريكي.

واشترط البنك أل تقل قيمة الشهادة الواحدة عن ألف دولار أمريكي مع عدم السماح للاقتراض بضمان الشهادة.

كما اعلن اللنك الأهلي أيضا عن طرح” الأهلي بلس” لمدة الشهادة 3 سنوات بسعر عائد سنوي 7% ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويا،  كما يجوز الاقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالجنيه لأغراض استثمارية ، وذلك بحد أقصى يصل إلى 10 ملايين جنيه وبسعر عائد قدره 2.25 % أقل من سعر إقراض البنك المركزي.

في المقابل أعلن بنك مصر في بيان صحفي اليوم عن إطلاق شهادة "القمة الدولارية بعائد 9% لمدة ثلاث سنوات على أن يتم صرف العائد مقدما عن السنوات الثلاث بالجنيه المصري في اليوم التالي لإصدار الشهادة بإجمالي فائدة 27% ويتم استرداد الشهادة بالدولار الأمريكي عند حلول موعد استحقاقها.

كما أعلن البنك عن طرح شهادة "ايليت" الدولارية بعائد 7% على أن يصرف العائد الخاص بها بشكل ربع سنوي بالدولار الأمريكي وتتيح هذه الشهادة لحامليها الاقتراض بالجنيه المصري حتى 50% من قيمتها الاستردادية وبحد أقصى عشرة ملايين جنيه على أن يتم استرداد الشهادة عند حلول موعد استحقاقها بالدولار الأمريكي.

وأكد بنكي الأهلي ومصر إن الشهادات الدولارية الجديدة متاحة سواء للمصريين أو الأجانب ويمكن اصدارهم من خلال فروع البنكين أو عبر الخدمات المصرفية الرقمية سواء من خلال الهواتف المحمولة أو من خلال الموقع الالكتروني لأصحاب الحسابات بكلا البنكين.