السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

مصر تضاعف الحملات الترويجية لتنشيط السياحة خلال العام المالي الجاري


هيئة تنشيط السياحة

كشف عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن أنه سيتم التركيز فى الحملات الترويجية الجديدة على 18 سوقا مُصدرة للحركة السياحية للمقصد المصرى وهى أمريكا، إنجلترا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، إسبانيا، روسيا، بولندا، التشيك، الصين، الهند، اليابان، كوريا، البرازيل، السعودية، الإمارات، الكويت والأردن.

وقال القاضي، إنه من المستهدف زيادة حجم الإنفاق على الترويج لمصر فى الخارج بنسبة %50 خلال العام المالى الحالى مقارنة مع 2022/ 2023.

وأشار خلال تصريحات له، إلى أنه من المستهدف إطلاق حملة ترويجية لمصر خلال الموسم الشتوي المقبل فى الأسواق الأوروبية التقليدية وتحديدا فى شهر سبتمبر 2024 على أن تستمر لمدة شهرين.

ولفت إلى أنه خلال الفترة من أبريل إلى يونيو الماضيين، شاركت الهيئة فى المعارض الدولية المختلفة مثل معرض WTM Latin Amercia 2023 بساوباولو بالبرازيل، والملتقى السياحى العربي ATM2023 بدبى ومعرض IMEX 2023 بفرانكفورت بألمانيا.

وتستهدف وزارة السياحة والآثار جذب نحو 8 ملايين زائر للمقاصد المصرية خلال النصف الثانى من العام الحالى، وصرح الوزير أحمد عيسى بأن حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من العام الحالى سجل معدلات لم يتم تحقيقها من قبل، لتتخطى 7 ملايين سائح مقابل 5 ملايين فى الفترة المقابلة من 2022.

وتسعى الشركة إلى الوصول إلى 15 مليون سائح مع نهاية العام الحالى، وهو رقم تاريخى فى القطاع؛ نظرًا لأن أعلى معدل حققته مصر كان فى عام 2010 بنحو 14.7 مليون وافد.

وجدير بالذكر أنه من المخطط الوصول إلى 30 مليون سائح فى عام 2028 من خلال خطة تتضمن تحسين جانب العرض فى المقصد المصري، ومضاعفة عدد مقاعد الطيران، وتعزيز مناخ الاستثمار إضافة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة، وتطوير تجربة السائحين.