الخميس 02 مايو

بنوك وبورصة

البنك الزراعي : تطوير 1150 فرع .. وطرح 500 ماكينة ATM جديدة


البنك الزراعي

كشف البنك الزراعي المصري، عن تخطي تمويلاته ضمن منتج "باب رزق" نحو 450 مليون جنيه خلال عامين، والذى يتم تقديمه من خلال 400 فرع منتشرة فى شتى أنحاء الجمهورية.

كما كشف رئيس مجلس إدارة البنك، علاء فاروق، عن أن نسب التعثر فى منتج "باب رزق" لا تتخطى %1.5 مؤكدًا على أن البنك الزراعي يعمل بوتيرة جيدة، ويتوسع بشكل مطرد فى قاعدة عملائه، كما يمس الشريحة الأكبر فى مصر وهى الفلاحين.

وقال فاروق، إنه جار العمل حاليًا على تطوير شبكة فروعه التى وصلت حاليًا إلى نحو 1150، موضحًا أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة طرح 500 ماكينة "ATM" جديدة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، أنه فيما يتعلق بالشمول المالي، فإن الهواتف الذكية جعلت المسألة أسهل كثيرًا، كما أن التكنولوجيا الجديدة تستهدف الأقاليم بشكل أكثر، فضلًا عن أن البنوك العاملة فى القطاع تستهدف القاهرة والإسكندرية وعواصم المحافظات، لكن هذه الأماكن لم تعد تتمتع بهوامش ربحية كبيرة، فالمنتجات أصبحت متكررة.

وأفاد بأن البنك يعمل حاليًا على تعظيم قيمة الأرض الزراعية الموجودة فى المناطق الريفية القديمة والدلتا، وذلك عبر استخدام طرق الرى الحديثة، والعودة مرة أخرى إلى الزراعات التعاقدية وتجميع الحيازات المفتتة.

وكشف أن المنصة الزراعية تعمل بشكل رقمى بنحو %50 وهذا بالتزامن مع صدور القواعد المنظمة لتراخيص البنوك الرقمية، وهى خطوة مهمة فى ظل التطور الحاصل فى الجهاز المصرفي.

ويعمل منتج "باب رزق" على دعم المشروعات متناهية الصغر فى قرى الريف، ويستهدف تقديم تمويل للمرأة الريفية والمعيلة وصغار التجار والحرفيين والباعة الجائلين.