الخميس 02 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"سامسونج " تتصدر سوق المحمول في مصر بعد رفع حصتها إلى 47% خلال إبريل


سامسونج

تراجعت المبيعات الإجمالية لسوق الهواتف المحمولة في مصر خلال إبريل الماضي بنسبة 40٪، حيث بلغت 598 ألف جهاز فقط، بالرغم من ذلك نجحت العلامة الكورية "سامسونج" في الاحتفاظ بصدارة القطاع. وقد زادت رافعة حصتها السوقية إلى 47.1٪ من إجمالي المبيعات، مقارنة بـ 35.6٪ في نفس الشهر من العام السابق، بحسب تقرير شركة الأبحاث التسويقية GFK.

بينما جاءت العلامة الصينية "أوبو في المرتبة الثانية في قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة خلال أبريل الماضي. لكن حصتها السوقية انخفضت إلى 14.5٪ مقابل 23٪ في نفس الشهر من العام السابق، تلتها "ريدمي" في المركز الثالث بحصة سوقية قدرها 11.7٪ دون أي تغيير خلال تلك الفترة.

هذا وقد  احتلت "ريلمي" في المركز الرابع بعد زيادة حصتها السوقية إلى 10.1٪ مقارنة بـ 9.7٪، أما "فيفو" فاحتلت المركز الخامس بحصة 5.5٪ مقابل 4.7٪.

وتراجعت شركة "إنفينيكس"، للمرتبة السادسة في قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة في مصر خلال أبريل الماضي، وذلك بعد أن انخفضت حصتها السوقية إلى 4.8٪ من إجمالي مبيعات القطاع، بالمقارنة بـ 6.5٪ في نفس الشهر من العام السابق.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية التي بلغت حوالي 6.3٪ على الماركات التجارية الأخرى المتواجدة في السوق المحلية خلال أبريل الماضي، مقارنة بـ 8.8٪ لماركات أخرى في نفس الشهر من عام 2022.