السبت 04 مايو

عقارات

مصادر تكشف تفاصيل إنشاء " مارينا 8 " بالساحل الشمالي .. والشركة المنفذة


مارينا 8

كشفت مصادر ذات صلة بهيئة المجتمعات العمرانية، عن اختيار شركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات ، لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من “مارينا 8” الساحل الشمالى، باستثمارات 2 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر، أن “كونكريت بلس” تملك خبرة كبيرة مع “المجتمعات العمرانية” فى الساحل الشمالى، منها تنفيذ أعمال بقيمة تفوق 15 مليار جنيه فى العلمين الجديدة ومشروع مزارين.

وأضافت أنه بعد الفض المالى والفنى للعروض المقدمة حصلت “كونكريت بلس” على أعلى تقييم، وبالتالى تم إسناد المرحلة لها بالكامل، على أن تبدأ التنفيذ الفعلى خلال أسابيع قليلة، نظراً لاهتمام الهيئة بالانتهاء من هذا المشروع فى مدة قياسية.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية، قد طرحت منذ فترة مناقصة أمام شركات المقاولات لتنفيذ الأعمال المدنية والخرسانات لإنشاء عدة فيلات وعمارات سكنية فى “مارينا 8”، وبالفعل تقدمت عدة شركات كبرى تعمل فى السوق المحلية.

جدير بالذكر أن المشروع يمتد على مساحة 118 فدانا بالعلمين الجديدة، وتبلغ المساحات البنائية نحو 152500 متر مربع، وتضم المرحلة الأولى 669 وحدة سكنية، مقسمة إلى أربع مناطق، ثلاث منها تتكون من (فيلات، وتوين هاوس، وتاون هاوس) وشاليهات؛ بينما تحتوى الرابعة على عمارات، لتلبية جميع الاحتياجات، مثل حمامات السباحة وأماكن انتظار السيارات والمناطق التجارية.

إضافة إلى ذلك، من المخطط أن يضم المنتجع حديقة تراثية تخدم منطقة الآثار، ومرسى لليخوت وبحيرة للتنزه، وفندقا “5 نجوم”، بالإضافة إلى فندق “بوتيك” الذى يُطل على البحيرة.

وتأسست كونكريت بلس عام 1998 كشركة عاملة فى مجال المقاولات، وشهدت منذ تأسيسها عددًا من التغيرات، أبرزها كان فى 2008 عندما استحوذ المهندسَين طارق يوسف وحسام فكرى على هيكل ملكيتها مناصفة، وتستهدف فى العام الجارى تنفيذ أعمال بقيمة تفوق 6 مليارات جنيه.