الأثنين 29 ابريل

سيارات

شركات "دونج فينج" و"جاك" و"بايك" و"فوثينج" تخطط لاستبدال وكلائها المحليين في مصر


جاك j7

تسعى أربع علامات صينية لإسناد مهام بيع وتوزيع وصيانة سياراتهم داخل مصر لوكلاء جدد نتيجة لتقاعس الوكلاء الحاليين عن الوفاء بالتزاماتهم وعدم تحقيق الأهداف المتفق عليها.

وقالت مصادر مطلعة إن كل من دونج فينج وجاك وبايك  وفوثينج يخططون للتوسع في مصر من خلال بناء خطوط إنتاج ومصانع جديدة لكنهم يستشعرون أن هناك تباطؤ من جانب وكلائهم المحليين وهم «ناشونال موتورز، والرخاء للتجارة RTC، والمجموعة العربية المتحدة “القصراوى جروب”، وبودى جروب» في السعي من أجل تنفيذ تلك الاستراتيجية.

وقالت نفس المصادر إن انخفاض كميات السيارات المباعة وضعف الحملات الترويجية دفعت الشركات الصينية الأربعة للسعي نحو إجراء تغييرات شاملة في طريقة تواجدهم بالسوق المحلي مشيرة إلى أن الشركات الأربعة تسعى لتفادي القيود المفروض على استيراد السيارات من خلال إقامة مصانع قادرة على إنتاج السيارات محليا.

وأكدت أن الشركات الأربعة دخلت في مفاوضات أولية مع عدد من الوكلاء المحتملين للتعرف على خطتهم واستراتيجيتهم وتحديد ما إذا كانت مناسبة لهم من عدمه أملا في التفاعل مع التيسيرات والتخفيضات الضريبية والجمركية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية على مكونات الإنتاج المستوردة لصالح منتجي السيارات محليا.