الأثنين 29 ابريل

سيارات

شركة صينية تبحث مع جهات حكومية تصنيع سياراتها الكهربائية في مصر


سيارات كهربائية

اجتمعت شركة "BYD" مع عدد من شركات السيارات والجهات الحكومية خلال الأسابيع الأخيرة لاستكشاف فرص التعاون في استيراد وتصنيع سيارات كهربائية في السوق المحلية في المستقبل.

والجدير بالذكر أن شركة "BYD" تهدف إلى التوسع في تصدير وبيع السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر، التي تعتبر واحدة من الأسواق الواعدة للمركبات الصديقة للبيئة في السنوات المقبلة.

وأكد مسؤولو "BYD" على رغبتهم في تعيين عدة وكلاء محليين للسيارات الكهربائية في مصر بهدف زيادة المبيعات وتعزيز الخطط التسويقية وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة بشكل جيد. تم تقديم عروض لشراكة مع شركات قطاع خاص من قبل بعض الجهات الحكومية، بهدف تصنيع طرازات كهربائية محليًا وتعزيز نقل وتوطين صناعة هذه الفئة من المركبات.

وقدمت الحكومة مجموعة من الحوافز الجديدة في استراتيجية الصناعة لتشجيع "BYD" على التصنيع والتصدير المحلي بدلاً من الاعتماد على الاستيراد. تمتلك "BYD" خطة لتعيين شبكة واسعة من الوكلاء والموزعين المعتمدين للسيارات الكهربائية في الأسواق الخارجية قبل تنفيذ خططها التسويقية والإنتاجية للتحول الكامل إلى تصنيع المركبات الصديقة للبيئة والتخلي عن إنتاج المركبات التقليدية التي تعمل بأنظمة وقود التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن "BYD" أعلنت في فبراير الماضي تعيين "مجموعة الفطيم" وكيلًا لها في الإمارات لاستيراد سياراتها الكهربائية إلى السوق المحلية. كما أعلنت "BYD" في وقت سابق عن توقف إنتاج المركبات التقليدية في مارس 2022 للتوسع في تصنيع السيارات الكهربائية بمختلف فئاتها.