الجمعة 17 مايو

عقارات

بنظام المشاركة.. "السكك الحديدية" تطرح قطعتى أرض للاستثمار العقاري وثالثة للإيجار


السكك الحديدية

اعلنت شركة إم أو تي للاستثمار والتنمية التابعة لوزارة النقل عن طرح قطعة أرض بمحافظة الغربية بمدينة زفتي، والتي تعد احدى الأراضي المملوكة لهيئة سكك حديد مصر، وتقع بشارع مبارك بمدينة زفتى على مساحة 16 ألف متر مربع.

والجدير بالذكر أن  «السكك الحديدية» تمتلك نحو 192 مليون متر مربع، منها 70 مليونا على شبكة الخطوط والمنشآت التابعة للهيئة.

وكشفت مصادر أن استثمار قطعة الأرض يكون عن طريق المشاركة في الاستثمار العقاري، وهو ما تقوم به الشركة خلال الفترة الاخيرة كخطوة لاستغلال الاصول التي تقوم بادراتها.

وأوضحت المصادر أن الشركة حددت يوم 30 يوليو الجاري ليكون موعدا لفض المطاريف الفنية للمشروع، على ان تعقد جلسة المزايدة يوم 8 أغسطس المقبل.

في ذات السياق كانت قد  طرحت شركة إم أو تي للاستثمار والتنمية ” مؤخرا قطعتي أرض بمحافظة الدقهلية ” بالمنصورة ” للبيع والتي تعد مملوكة لهيئة السكة الحديد، والتي تقع بمرفق الفرنساوي بمدينة المنصورة، وذلك على مساحة 16.2 ألف متر مربع هذا بجانب  قطعة أرض للايجار أيضا بمساحة 2480 مترا مربعا والتي تقع أسفل كوبري أجا العلوي بطريق المنصورة – القاهرة .

وحددت الهيئة خلال يوليو الجاري موعدا لفض المظاريف الفنية والمالية.

وتستهدف شركة إم أو تي للاستثمار والتنمية بطرح هذه الأراضي مشروعات عقارية ومراكز تجارية، ومشروعات صغيرة ومتوسطة على الأراضي التابعة لها، كما يتم عقد لقاءات مع مستثمرين من الخارج والداخل لعرض الفرص المتاحة بها، لزيادة الإيرادات من تلك الأراضي واستخدامها في إصلاح مرفق السكك الحديدية وسداد ديونها لصالح وزارة المالية وبنك الاستثمار القومى قبل نهاية 2021.

وتعد MOT للاستثمار إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتتولى إدارة الأصول غير التشغيلية خاصة العقارية، إضافة إلى إجراء الدراسات الخاصة بإقامة مشروعات جديدة، وتولت خلال الفترة الماضية الاستغلال الإعلانى لمرفق مترو الأنفاق.