الأثنين 20 مايو

سيارات

السلام الدولية لقطع غيار السيارات تخطط للتوسع محليا خلال السنوات المقبلة


قطع غيار السيارات

كشف الدكتور رضا مناع، مالك مجموعة السلام الدولية للاستيراد والتصدير عن توصل المجموع لاتفاق مع شركات صينية وتركية وهندية وماليزية لإدخال تقنيات أكثر تطورا في عمليات تصنيع قطع غيار السيارات محليا بهدف خفض فاتورة استيراد تلك المكونات.

وقال إن الشركة بصدد تنفيذ خطة طموحة للتوسع على المستوى الداخلي من خلال زيادة عدد فروعها بالمحافظات بحلول العام 2025 والانتهاء من عمليات إدخال المكونات الجديدة المستخدمة في تصنيع قطع غيار السيارات بحلول العام 2030.

وأوضح مناع أن التضخم الذي شهدته أسعار قطع غيار السيارات والكماليات تسبب في انخفاض المبيعات بنسبة 60% مشيرا إلى أن القيود التي تم فرضها على عمليات الاستيراد ساهمت بشكل كبير في تفاقم تلك الأزمة.

وقال إن هناك حاجة لرفع قيود الاستيراد التي تم فرضها على المنتجين المحليين الذين يحتاجون مواد خام من الخارج حتى تستقر أسعار المنتجات وتشهد انخفاضات وضرب المحتكرين بالسوق المحلية.

وأكد أن مجموعة السلام للاستيراد والتصدير توصلت بالفعل لاتفاق مع شركات محلية وبعض الورش الصغيرة لتصنيع أجزاء من قطع يار السيارات الأقل تعقيدا والمكونات  البلاستيكية أو السيليكونية وغيرهما.