الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

"إيتيدا" تستهدف اتفاقات شراكة لتمويل وإدارة مراكز الإبداع


إيتيدا

تسعى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، لعقد اتفاقات شراكة مع مشغلين لمراكز الإبداع لديهم خبرة وقدرة على الإدارة امكانية توفير مساحة وبيئة تعاونية لريادة الأعمال والتدريب المهنى فى قطاع التكنولوجيا، على أن يتولوا وضع برنامج جاذب وشامل لكل مركز يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات .

وفي ذلك الإطار، أعلنت "إيتيدا" عن فتح الباب لتقديم عروض لتشغيل وتمويل وصيانة وتحديث وإدارة ثلاث مساحات تابعة لها بمبانى وزارة الاتصالات لتعمل كمراكز إبداع تكنولوجى فى مدن الفيوم وبنها وبورسعيد.

وكشفت مصادر ذات صلة، إن مركز الإبداع سيتكون من مساحات إدارية وأخرى للعمل المشترك واللقاءات "co working spaces" وثالثة للحضانات ومسرعات أعمال الشركات الناشئة فى المراحل الأولى من عمرها "seed stages" وأخيرا مساحات تدريب وورش عمل .

وأوضحت المصادر،  أنه من المقرر أن تدعم الهيئة برنامج تشغيل مركز الإبداع من خلال تحمل تكاليف الإيجار والتأثيث والمرافق والإنترنت والأمن والنظافة مع توفير تمويل سنوى يصل إلى 2.3 مليون جنيه كحد أقصى لتغطية بعض تكاليف التشغيل .

تعتزم "إيتيدا" الدخول مع كل مشغل يتم اختياره فى اتفاقية تعاون مدتها ثلاث سنوات، كما يحق لها أيضا إنهاء الاتفاقية معه حال عدم نجاحه فى تحقيق مؤشرات الأداء المطلوبة لمركز الإبداع مع منح فرصة للتجديد لمدة ثلاث سنوات إضافية أو أكثر من مدة.

جدير بالذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" اتفقت مع شركتين عالميتين فى مجال تمكين الشركات الناشئة وتسريع نموها هما بلاج أند بلاى Plug and Play لتشغيل مركز إبداع قصر السلطان حسين كامل، وGlobal 500 لإدارة نظيره فى محافظة الجيزة.