الخميس 16 مايو

عقارات

IGI Developments: قيمة محفظة أراضي المشروعات "غير السكنية" 350 ألف متر مربع


IGI Developments

كشفت شركة IGI Developments، عن خطتها لاطلاق 4 مشروعات بنشاط غير سكني في منطقة غرب القاهرة خلال الفترة المقبلة، حيث تبلغ  محفظة أراضي المشروعات غير السكنية لدى الشركة حوالي 350 ألف متر مربع.

وفي السياق ذاته، أوضح المهندس شريف مصطفى، العضو المنتدب للشركة، إنه سيتم طرح 4 مشروعات تجارية وإدارية تقع بالسادس من أكتوبر، بالإضافة إلى مدرسة على مساحة 15 ألف متر مربع ومشروع متعدد الاستخدامات بمساحة 50 ألف متر مربع على طريق الواحات باستثمارات 13 مليارات جنيه وسيتم طرحه في 2024، وكذلك مشروع تجاري على وصلة دهشور من طريق الواحات بمساحة 11 الف متر مربع وسيتم الاعلان عن تفاصيله قريبا.

وقال مصطفى،  إن المشروع المستقبلى الأكبر للشركة سيتم البدء فيه قريباً وهو على مساحة 540  فدان بمدينة سفنكس الجديدة، وهي أرض مملوكة للشركة منذ سنوات وتحتوي على 25 ألف شجرة زيتون منذ حوالى 20 عاماً وسيتم الحفاظ عليهم وتصميم المشروع بصورة تحقق الاستفادة من تلك الأشجار.

وأكد حرص شركته على التعاون مع مجموعة من الشركاء الذين يضيفون إلى الشركة ويساهمون في تحقيق متطلبات عملائها، لذلك يتم  التعاون  مع مجموعة متنوعة من الشركات المتخصصة في مجالات التصميم والتنفيذ ومنها «Ginza»  التي تمتلك سابقة أعمال كبرى، و كذلك مع«IBS» ، وكذلك شركة«Solid» ، وشركة «LMS» للبناء، والتي تقوم حالياً بالأعمال الإنشائية بمرحلة»  Jada « بحي الأشجار تحت إشراف شركة «العمار » استشاري المشروع.

ولفت إلى المشاركة في الدورة الأخيرة من معرض «هذى مصر» الذي أقيم بالرياض بالمملكة العربية السعودية مايو الماضي، حيث تستهدف الشركة خطة توسعية خارجية بهدف تصدير العقار، خاصة فى ضوء امتلاك الشركة المنتج الجيد والجاهز للتسليم وكذلك الخبرات الطويلة التي تسهم في الاستحواذ على ثقة الشريحة الأكبر من العملاء العرب والمصريين بالخارج.