الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

"هدفنا مصلحة السائح".. وزير السياحة : مصر تشهد حركة سياحية لم تحدث في تاريخها


أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

أكد وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، على أهمية الجهود المبذولة للحفاظ على مصلحة الزائر السائح والتأكد من مستوى جودة ما يتلقاه من خدمات وتطبيق كافة معايير الصحة والسلامة والأمن بما يساهم في تقديم تجربة سياحية متميزة له.

وقال "عيسى"، إن السائحين الألمان على رأس قائمة الجنسيات الأكثر توافدًا على زيارة مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، مستحوذين على 10% من إجمالي أعداد السائحين الوافدين.

وأشار وزير السياحة، إلى أنه لأول مرة في تاريخ السياحة في مصر أن تشهد الحركة السياحية الوافدة للمقصد المصري خلال هذه الفترة هذا النمو في أعداد السائحين وفي أعداد الليالي السياحية بالإضافة إلى انتظام وتنوع تركيبة مصادر الأسواق السياحية المصدرة لهذه الحركة بشكل متميز وغير مسبوق.

وأوضح عيسى، أن هناك زيادة في الحركة السياحية من الجنسيات الأمريكية والبريطانية والإسبانية والإيطالية والتشيكية والهولندية، والروسية ، مشيرًا إلى أن هذا الأداء يعكس نجاح خطة عمل الوزارة وآليات عمل القطاع الخاص.

واستطرق وزير السياحة والآثار، إلى أن هناك تعاون وتنسيق مستمر مع وزارة الطيران المدني لزيادة عدد مقاعد الطيران من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر. 

جاء ذلك تحت عنوان "مستقبل السياحة في مصر.. الفرص والتحديات"، حيث شارك  السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كمتحدث رئيسي في الندوة التي نظمها مجلس الأعمال الكندي المصري ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي.

وتحدث الوزير عن أهمية صناعة السياحة بالنسبة لاقتصاديات الدول وخاصة باعتبارها أحد أهم مصادر النقد الأجنبي، وتأثيرها بصورة كبيرة على العديد من الصناعات الأخرى.

وقام السيد أحمد عيسى، خلال الندوة، بتقديم عرض تقديمي، استعرض خلاله أبرز المستجدات التي شهدتها صناعة السياحة في مصر، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من إنجازات تنفيذاً لمحاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، لافتاً إلى أن الفرق بين الحلم والهدف هو وجود خطة عملية ومبنية على واقع.

وأشار الوزير إلى أنه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري شهدت الحركة الوافدة لأول مرة في تاريخ السياحة في مصر نمو في أعداد السائحين التي تخطت ال 7 مليون سائح، مع زيادة أيضاً في أعداد الليالي السياحية وكذلك انتظام وتنوع مصادر الأسواق السياحية المصدرة لهذه الحركة في تركيبة متميزة لأول مرة بدون تركيز كبير لأحد الجنسيات عن الجنسيات الأخرى.

وأوضح أن هناك العديد من الأسواق السياحية التي شهدت طفرة في أعداد السائحين الوافدين منها خلال النصف الأول من العام الجاري، وأنه مستهدف الوصول إلى 15 مليون سائح خلال هذا العام.