السبت 04 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

تطبيق Menthum ينجح في أول جولاته التمويلية بالسوق المصري


Menthum

أعلن تطبيق منثم Menthum، منصة الادخار الرقمية، نجاحه في إتمام أول جولاته التمويلية في السوق المصري، بمشاركة من كبرى شركات رأس المال الاستثماري المصرية وهي A15 و Acasia Ventures وProminent Angels.

وأطلق تطبيق "منثم" نوفمبر العام الماضي، من قِبَل فريق خبراء محترفين في مجال الأعمال المصرفية والمالية، وهو تطبيق ادخاري رقمي للأفراد والشركات يقدم طريقة مبتكرة للاستثمار في سندات الخزانة الآمنة عبر صندوق السوق النقدي والذي تم إطلاقه مؤخرا عقب حصول التطبيق علي ترخيص من الهيئة المصرية للرقابة المالية (FRA) ليكون أول صندوق سوق نقدي رقمي في مصر، بالتعاون مع إحدى شركات إدارة الاستثمار.

ويستهدف “منثم” تقديم تجربة استثمارية بسيطة وميسرة للجميع حيث يقوم الأفراد بالتسجيل في التطبيق باستخدام رقم هواتفهم المحمولة وإدخال بيانات بطاقة الهوية الخاصة بهم، ويمكن للعملاء إضافة الأموال إلى حساب الاخرين في التطبيق عن طريق تحويل الأموال من أي بنك في مصر.

ويوفر التطبيق للأفراد عملية استثمار الأموال من خلال الصندوق النقدي، وبشكل آمن يتمتع بعوائد تصل إلى ضعف تلك المتوفرة في حساب التوفير المصرفي التقليدي، كما يتيح  للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة الاستثمار في صناديق السوق النقدي، مما يساهم في تحسين عائد رأس المال لديها.