الأثنين 29 ابريل

تعدين وطاقة

افتتاح المرحلة الأولى من مشروع ربط حقل "ريفين" بمجمع غازات الصحراء الغربية


حقل ريفين

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المرحلة الأولى من مشروع ربط حقل ريفين بشمال الإسكندرية مع مجمع الغازات بالصحراء الغربية الذي تقوم الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) بتشغيله في الإسكندرية.

وقال الوزير خلال مراسم الافتتاح إن نجاح عمليات ربط الحقل الذي تمتلك شركة بي بي حق الامتياز فيه يأتي في إطار حرص الحكومة على تعزيز قدرات مصر الإنتاجية من الغاز الطبيعي ويعكس نجاح نموذج التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في هذا القطاع الحيوي.

وأكد إن استراتيجية تطوير قطاع البترول التي تم إطلاقها عام 2016 حققت قفزات كبيرة وتجاوزت المدى الزمني المخطط له سلفا بفضل الدعم اللامحدود الذي أولته الحكومة لهذه الاستراتيجية الطموحة التي تمكنت من زيادة القدرات الإنتاجية وتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير لشركائنا في الخارج.

من جانبه، أكد المهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو إن عملية الربط بين حقل ريفين الواقع بمنطقة رشيد ومجمع الغازات تم من خلال خط بطول 70 كيلومترا وقطره 30 بوصة.

وأوضح إن عمليات الربط تمت في وقت سريع خاصة وأن الدولة تستهدف تأمين احتياجات البلاد من المشتقات البترولية وتحقيق الاستفادة الكاملة من الغازات التي تحتوي على مشتقات متنوعة.