الأحد 28 ابريل

سياحة وطيران

وصفتها بـ "ألة الزمن".. أعرق الصحف البريطانية تستعرض معالم الجذب السياحي في مصر


Daily Mail

نشر موقع Daily Mail البريطاني تقريرًا مصورًا يستعرض أهم عوامل الجذب السياحي في مصر، ووصفت المقصد المصري بأنه "آلة الزمن" التي يسافر بها الزائرون عبر الزمن لآلاف السنين في لحظة واحدة. كما وصفتها بأنها وجهة سياحية نابضة بالحياة والشمس طوال العام.

واستعرضت الكاتبة زيارتها للهرم الأكبر وجولتها في مدينة القاهرة النابضة بالحياة. وأعربت عن إعجابها بزيارتها للمومياوات الملكية في المتحف القومي للحضارة المصرية، ووصفتها بأنها تحققت أمنية لسنوات.

الأهرامات

وأكدت الكاتبة أن الأهرامات تعد أحد أهم الأسباب لاختيار مصر كوجهة سياحية، وأنه لا يمكن زيارة مصر دون رؤية هرمًا على الأقل. وأشارت إلى مناطق آثار أبو صبر وسقارة التي تضم مقابرًا وأهراماتٍ ومعابدًا ضخمة.

نهر النيل

وتحدثت الكاتبة أيضًا عن نهر النيل، حيث تحققت أمنيتها بزيارته واستكشاف الجزر الكبيرة به. وأشارت أيضًا إلى برج القاهرة الذي يعتبر معلمًا سياحيًا في القاهرة، وتجربتها للرحلة النيلية الليلية حيث شاهدت المعالم الساحرة على ضفاف النهر.


الأقصر

واستعرضت الكاتبة أيضًا زيارتها لمدينة الأقصر، حيث قامت بجولة بنهر النيل طوال اليوم وشاهدت بالونات الهواء الساحرة في وادي الملوك.

المتحف القومي للحضارة

وسلطت الضوء على المتاحف الغنية بالقطع الأثرية في مصر، بما في ذلك المتحف القومي للحضارة المصرية، والذي يعد أول متحف في العالم العربي يركز بشكل كامل على الحضارة المصرية. وتحدثت عن المتحف المصري الكبير الذي سيفتتح قريبًا والذي سيضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، بما في ذلك مجموعة توت عنخ آمون.

وتطرقت الكاتبة أيضًا إلى أهمية زيارة مدينة الأقصر لاكتشاف ثروات مصر القديمة، بما في ذلك وادي الملوك ووادي الملكات والمعابده.

وتحدثت أيضًا عن البحر الأحمر والمنتجعات الفاخرة في شرم الشيخ ودهب والغردقة، والتي تجذب الآلاف من السياح سنويًا بفضل أشعة الشمس والمياه الصافية والفنادق الراقية والأنشطة المتنوعة مثل الغوص واكتشاف الشعاب المرجانية. كما أشارت إلى وجود البازارات والمطاعم والأماكن الترفيهية التي يمكن للزوار قضاء وقت ممتع فيها.

وتطرقت في حديثها  أيضًا إلى المطبخ المصري التقليدي واستمتاع الزوار بتجربة تناول الأطباق المصرية.