السبت 18 مايو

شركات واستثمار

ارتفاع أسعار الجبن الرومي بنسبة 20% .. وشركات الأجبان تكشف السبب


الاجبان

كشف مصدر ذات صلة بأحد شركات منتجات الألبان، عن ارتفاع كبير في أسعار الجبن الرومي إذ بلغ سعر الكيلو في الوقت الحالي 135 جنيها مقابل 110 جنيه بزيادة قدرها 20% على الأسعار، لافتا إلى أن الأسباب الرئيسية في تلك الارتفاع نتيجة ندرة المادة الخام بالإضافة إلى زيادة سعر اللبن من 10 جنيهات إلى 12.5 جنيها.

وأشار المصدر، إلى أن معدلات إنتاج الألبان في فصل الصيف تنخفض بشكل كبير نتيجة تراجع معدلات الدسم والمادة الصلبة في الألبان بسبب عدم توافر المواد الغذائية الطبيعية التي تساعد على إنتاج الألبان بجودة عالية تساعد المصنعين على إنتاج كميات كبيرة من الأجبان بمختلف أنواعها.

ولفت إلى أن هناك ارتفاع ملحوظ في السحب نتيجة دخول المصايف وإقبال المواطنين على شراء الألبان والجبن، مما يدفع الشركات إلى الاستمرار في توفير منتجات الألبان من الجبن بكافة أنواعها لتلبية احتياجات المواطنين في السوق المحلية. 

ومن جانبه أوضح مصدر بشركة "الكمال" لمنتجات الألبان، أن شركته تعتزم ضخ 20 مليون جنيه استثمارات جديدة في قطاع منتجات الألبان نهاية العام الجاري لإنشاء مصنعا لإنتاج الجبن البيضاء على مساحة حوالي 400 متر بهدف توفير منتجات الألبان في السوق المحلية.

وكشف المصدر ، عن تفاصيل المصنع الجديد الذي سيحتوي على 2 دور بمساحة صافية 300 مترا على أن يشمل الدور الأول استقبال أكبر كميات من الألبان لتجهيزها للتصنيع، لافتا إلى أن الدور الثاني سيتم تخصيصة لعملية التصنيع والتجهيز للتوزيع على المحال التجارية والتصدير للخارج.

وأوضح أن متوسط الإنتاج اليومي للمصنع الجديد سيبلغ حوالي 3 طن أجبان، لافتا إلى أنه من المزمع استهداف السوق المحلية والخارجية بالمنتجات الجديدة التي تنجها مصانع شركته.

جدير بالذكر أن شركة الكمال لمنتجات الألبان، تم إنشاءها عام 2004 وتعمل في تصنيع الأجبان بكافة أنواعها لاستهداف السوق المحلية والخارجية بمنتجاتها لجلب العملة الصعبة بالإضافة إلى التوزيع على التجار بسعر الجملة.

وتستهدف الشركة كافة الطبقات المتواجدة في مصر عبر إنتاج عددا من أصناف الأجبان من خلال قطاعات الإنتاج المتواجدة داخل المصنع والتي تنافس المنتجات المستوردة من الخارج وتلاقي إقبال شديد عليها من المواطنين عليها في المحال التجارية والسوبر ماركت.

يذكر أن مصر لديها اكتفاء ذاتيصح من الألبان السائلة بنسبة 100% ، بالإضافة إلى وجود فائض في منتجات الجبن والألبان نظرا لزيادة كميات الإنتاج التي تجاوزت 7.5 مليون طن ألبان سنويا.