السبت 27 ابريل

بنوك وبورصة

لو محتاج قرض .. تعرف علي اشتراطات القروض الشخصية في ثلاث بنوك حكومية


البنك الاهلي و بنك مصر

تقدم كافة البنوك خدمات القروض الشخصية لعملائها وفقا لاشتراطات ومزايا محددة، وخلال هذا التقرير نرصد تفاصيل الحصول علي القروض الشخصية والأوراق والاشتراطات المطلوبة في ثلاث بنوك حكومية وهم الأهلي المصري ومصر والقاهرة.

- تفاصيل القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري

يوفر البنك الأهلي المصري القرض الشخصي بضمان تحويل الراتب لعملائه وفقًا لبرامج تمويلية مختلفة، حيث تشمل برامج التمويل القروض المقدمة للعاملين بالهيئات الحكومية والقطاع العام والأعمال العام والعاملين بقطاع البترول بقيمة تصل إلي 250 ألف جنيه بضمان تحويل الراتب، و بحد أقصى 3 مليون جنيه بضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة، وتصل مدة القرض إلى 12 سنوات، وذلك بدون ضامن، أو مصاريف استعلام ائتماني.

وتتضمن الشروط تقديم مقدم طلب القرض خطاب معتمد من جهة العمل موضحا به الدخل الشهرى وتاريخ التعيين، وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط للبنك حتى الانتهاء من سداد القرض، وصورة بطاقة الرقم القومي الساري، وآلا يقل عمرالمقترض عن 21 عام و لا يزيد عن 60 عام في نهاية التمويل.

وتدفع المصاريف الإدارية 2% من مبلغ التمويل مرة واحدة مقدماً بحد أدنى 250 جنيه حال سداد التمويل على 7 سنوات و3% بحد أدنى 250 جنيه حال سداد التمويل لفترة أكثر من 7 سنوات.

كما يقدم البنك الأهلي خدمات القرض الشخصي للعاملين بالشركات المتعددة الجنسيات و القابضة و المساهمة الخاصة المدرجة بالبنك، وتصل قيمة مبلغ القرض 2 مليون جنيه بضمان تحويل الراتب، ويكون بحد أقصى 3 مليون جنيه بضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة، وتصل مدة القرض إلى 12 سنوات، ويكون هناك تأمين على الحياةوالعجز الكلي مجانا، مع فتح حساب جارى مجانا، وبدون ضامن،وبدون مصاريف استعلام ائتماني.

ويتعين للمتقدم للقرض الشخصي تقديم خطاب معتمد من جهة العمل موضحا به الدخل الشهرى وتاريخ التعيين، وتعهد جهة العمل بتحويل المرتب أو القسط للبنك حت ىالانتهاء من سداد القرض، وصورة بطاقة الرقم القومي الساري، وفاتورة كهرباء حديثة، وآلا يقل عمر المقترض عن 21 عام و لا يزيد عن60 عام في نهاية التمويل.


- تفاصيل القرض الشخصي من بنك مصر

يقدم بنك مصر خدمة القرض الشخصي لعملائه من الأفراد سواء كانوا موظفين بالدولة أو أصحاب مشروعات خاصة او مهن حرة، فيما يتعلق بقروض العاملين في الدولة والقطاع الخاص فتصل أعلى قيمة مليون ونصف مليون جنيه لفترة سداد تصل الى 8 سنوات، وتتطلب وثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلى، إضافة لإعفاء من مصاريف فتح الحساب، وتشمل المستندات المطلوبة صورة بطاقة رقم قومي سارية، وإيصال مرافق حديث، وبيان بالدخل الشهري.

أما قروض أصحاب المهن الحرة، فتصل الي  3 ملايين جنيه بحد أقصل، على أن تكون أطول فترة سداد للقرض 6 سنوات، ويقدم المستفيد صورة بطاقة رقم قومي سارية، وإيصال مرافق حديث، وصورة من تصريح مزاولة المهنة، وصورة من البطاقة الضريبية، وكشف حساب بنكي عن آخر 6 شهور باسم العميل أو اسم شركته أوكشف حساب معاملات ماكينة POS


- تفاصيل الحصول علي قرض شخصي من بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة القرض الشخصي لعملائه من الموظفين وأصحاب الأعمال الحرة وموظفي القطاع الخاص.

وفيما يتعلق بالقروض الشخصية للموظفين الحكوميين وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، فيمنح بنك القاهرة القرض الشخصي  بحد أقصي لا يتجاوز مليون جنيه مقابل تحويل الراتب، بشرط أن لا يقل العمر عن 21 سنة، تمتد فترة السداد حتي 12 سنة، مع وجود خدمة التأمين على الحياة.

اما القرض الشخصي لأصحاب الأعمال الحرة فيصل الحد الأقصي 1.5 مليون جنيه، بشرط أن لا يقل العمر عن 23 سنة، وتصل مدة القرض إلى 5 سنوات.

ولموظفي القطاع الخاص بقدم البنك خدمة القرض الشخصي بحد أقصي 1.5 مليون جنيه، بشرط أن لا يقل العمرعن 21 سنة، وتصل مدة القرض  7 سنوات.