الخميس 02 مايو

سياحة وطيران

بالتعاون مع القطاع الخاص.. الصحة تخطط لإنشاء مدينة طبية للسياحة العلاجية في شرم الشيخ


مدينة شرم الشيخ

أكدت وزارة الصحة والسكان اهتمامها بتشجيع القطاع الخاص الوطني على الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في مصر، وبخاصة في محافظة جنوب سيناء، عاصمة السياحة العلاجية.

وأضافت خلال اللقاء الذي جرى بين الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل و"حياة كريمة" بالوزارة وبين وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الوطنيين في قطاع الرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، رابع محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، أنه سيكون هناك تعاون وتبادل للخبرات مع القطاع الخاص من أجل إنشاء أول مدينة طبية خضراء للسياحة العلاجية في مدينة شرم الشيخ.

وأكد السبكي خلال اللقاء أهمية إطلاق البرامج الترويجية، في إطار تشجيع الاستثمارات الصحية في مصر، وكذلك التوسع فى حوكمة قواعد البيانات والميكنة، لما لذلك من مردود مباشر على توفير المعلومات الصحيحة والدقيقة، ومن ثَّم زيادة فرص النجاح المبني على اتخاذ القرارات السليمة.

كما تناول خلال اللقاء عرض الموقف التنفيذي للاستفادة من منظومة التأمين الصحي الشامل بجميع محافظات تطبيق المنظومة حتى الآن، فضلًا عما أتاحته المنظومة من فرص استثمارية واعدة في شتى مجالات الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن ما حققه مشروع التأمين الصحي الشامل في جودة الخدمات الطبية المقدمة وبأحدث التقنيات العلاجية هو أحد المسارات الرئيسية لأعمال التطوير التي يشهدها القطاع الصحي بمصر من خلال استراتيجية مصر للتنمية الشاملة المستدامة 2030.