الخميس 02 مايو

أخبار عامة

مصر في اجتماعات "أفريكسيم بنك": ندعم جهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في إفريقيا


أفريكسيم بنك

أكدت مصر حرصها على دعم جهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في قارة إفريقيا، على نحو يعزز القدرات الاقتصادية لدول القارة، وتلبية الاحتياجات الرئيسية للمواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة في اجتماعات البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" في العاصمة الغانية أكرا، والتي قام خلالها بتسليم رئاسة الجمعية العمومية للبنك الإفريقى لغانا، نيابة عن الدكتور محمد معيط وزير المالية، الذى توجه إلى العاصمة الفرنسية باريس لحضور قمة ميثاق التمويل العالمى الجديد التي يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما شددت مصر على أهمية التعامل الإيجابى الأكثر مرونة مع الصدمات الداخلية والخارجية المترتبة على الأزمات العالمية المركبة التى تتشابك فيها تداعيات جائحة كورونا، مع التأثيرات السلبية واسعة النطاق للحرب فى أوروبا، وما ترتب عليها من موجة تضخمية عاتية انعكست فى ارتفاع أسعار السلع والخدمات، وتكلفة التمويل.

وقال إن مصر تعمل على تفعيل مبادرة إنشاء تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة، بما يخلق حيزًا ماليًا للبلدان النامية، وبما يساعدها على التوسع فى الاستثمارات الصديقة للبيئة، وتعزيز جهود التحول الأخضر.