الأثنين 29 ابريل

تعدين وطاقة

مصر تستعد للكشف عن أكبر منجم ذهب بالصحراء الشرقية


منجم ذهب بالصحراء الشرقية

تستعد مصر للكشف عن منجم ذهب كبير يعتقد أنه يحتوي على كميات هائلة من الذهب بالصحراء الشرقية.

وذلك وفقاً لتقرير صادر عن شركة "اتون ريسورسز" حول الاكتشافات التي تمت في المنطقة الاستكشافية الخاصة بها في أبو مروات ومنطقة حمامة، والتي تمثلت في 5 مناطق حتى الأن:

منطقة "الرودروين":

تم اكتشاف عينات من الذهب والفضة والنحاس والزنك في هذه المنطقة، ويعتبرون أفضل العينات في العالم.، ووصفت الشركة هذه المنطقة مسبقًا بجبل الذهب، حيث تم اكتشاف الذهب بكثافة في الطبقات العليا من التربة.

منطقة "غرب جريدا":

قامت الشركة ببرنامج استكشافي في هذه المنطقة التي تقع على بُعد 3 كيلومترات من موقع حمامة، وتم اكتشاف نسبة تصل إلى 41 جرامًا من الذهب لكل طن من الصخور المستخرجة.

منطقة "غرب حمامة":

تعد هذه المنطقة واحدة من اثنين من المناطق التي ستعلن عنها، وتغطي الأرض فيها أكاسيد الذهب الحمراء. وبمجرد الإعلان عن الاكتشاف، سيتم استخراج الذهب منذ اليوم الأول.

منطقة "سمنة":

تعمل الشركة حاليًا على منجم قديم في هذه المنطقة، وتم اكتشاف عينات تحتوي على 27.6 جرامًا من الذهب لكل طن، وقد أعلنت الشركة عن هذا الاكتشاف مسبقًا.

منطقة "أبو جهاريش":

وصفت الشركة هذه المنطقة بأنها تشبه منجم السكري، حيث يوجد حاجز من الجرانيت يمتد على طول 5 كيلومترات ويحتوي على تركيزات من الذهب. وقد أعلنت الشركة سابقًا أن بعض العينات المأخوذة من هذه المنطقة تحتوي على 67.5 جرامًا من الذهب لكل طن.

تتجه مصر نحو استغلال هذه الاكتشافات الضخمة لزيادة الإنتاج وتعزيز الاقتصاد الوطني. ومن المتوقع أن يكون لهذه الاكتشافات تأثير كبير على القطاع المصرفي والاستثمار وتوفير فرص عمل جديدة في صناعة التعدين والتنقيب عن المعادن في مصر.