الثلاثاء 14 مايو

أخبار عامة

أول يوليو .. وقف تعامل "الجمارك" مع الشركات غير المسجلة في الفاتورة الإلكترونية


منظومة الفاتورة الإلكترونية

أعلنت وزارة المالية أن مصلحة الجمارك لن تتعامل مع الشركات غير المسجلة بالفاتورة الضريبية الإلكترونية بداية من أول يوليو المقبل.

وقالت الوزارة إنه يتعين على مجتمع الأعمال التسجيل فى أيقونة الربط الإلكتروني مع الضرائب، المتاحة عبر منصة "نافذة" الإلكترونية، للمساعدة في تبسيط الإجراءات، وتحقيق العدالة الضريبية والجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وبالتالي استكمال ما تحقق من نجاحات في التحول الرقمي، وجهود دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

وأوضحت الوزارة أنه ينبغي على الممولين تسجيل أكواد الأصناف والسلع بأيقونة "الربط الإلكتروني مع الضرائب" للاستفادة من مزايا عديدة يتم تقديمها للمسجلين ضريبيا وجمركيا، ومن بينها سرعة الإجراءات، وتسهيل الفحص الضريبي، وسرعة رد ضريبة القيمة المضافة، والأعباء التصديرية، وخفض زمن الإفراج الجمركي.

وأكدت أيضا وجود توجيهات من الدكتور محمد معيط وزير المالية بتقديم كل سبل الدعم لمجتمع الأعمال لتيسير تسجيلهم في أيقونة "الربط الإلكتروني مع الضرائب"، وتذليل أي عقبات، وإيضاح ما يتحقق من مزايا للمستثمرين وللاقتصاد أيضًا نتيجة تعزيز حوكمة منظومتي الضرائب والجمارك.

وقالت إن مصلحة الضرائب ستعقد سلسلة من الندوات "أون لاين" للمستوردين والمصدرين عبر موقعها الإلكتروني في السادسة مساء يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع للتوعية بذلك.