الخميس 02 مايو

زراعة وصناعة

"إيجاست جروب الزراعية": مخازن التبريد هدفها حفظ المنتجات ومواجهة التغير المناخي


إيجاست جروب

أعلنت مجموعة شركات "إيجاست جروب" للزراعة واستصلاح الأراضي أن مخازن التبريد التي تقوم بإنشائها هدفها حفظ الحاصلات الزراعية المنتجة من الأراضي المملوكة للشركة.

وأشارت إلى أن التغيرات المناخية الحالية باتت تحتم على شركات التصدير الزراعي في مصر ضرورة توافر مخازن مبردة لحفظ المنتجات.

جاء ذلك بمناسبة إعلان المجموعة عن انتهائها من تشغيل المرحلة الثالثة من المخازن المبردة بطاقة استيعابية تبلغ نحو 20 ألف طن من الحاصلات الزراعية بكافة أنواعها، وذلك بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ نحو 300 مليون جنيه.

وقالت إن هذه المخازن تعمل بنظام التبريد بالأمونيا، والراك سيستم، والصناديق الخشبية، والتي وصفتها بأنها أحدث تقنيات لنظام التبريد في العالم.

وكشفت أيضا النقاب عن أن الطاقة الاستيعابية للمخازن المبردة خلال المراحل الثلاث المتاحة حاليا باتت تبلغ حوالي 55 ألف طن من الحاصلات الزراعية المعدة للتصدير. 

جدير بالذكر أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية سجلت ارتفاعا نسبته 29% خلال النصف الأول من الموسم الزراعي الحالي الممتد من سبتمبر الماضي وحتى أغسطس القادم، وبلغت مليوني و616 ألف طن، بقيمة 1,64 مليار دولار، مقابل مليون و855 ألف طن بقيمة 1,27 مليار خلال الفترة نفسها من الموسم الماضي.