السبت 04 مايو

سياحة وطيران

خبير : سياحة اليخوت في انتظار سياسة "الشباك الواحد"


سياحة اليخوت

صعوبة في الإجراءات التي تستغرق عدة أيام بالنسبة في مرور اليخت من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر أو قناة السويس، علاوة على الجمارك؛ لذا نشير إلى أن هناك تعقيدات كانت في حاجة إلى تطبيق سياسة الشباك الواحد، كشف ذلك الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وخلال تصريحات تلفزيونية، أكد "هزاع" على أن سياحة اليخوت من أنواع السياحة المهمة جدًا بالنسبة لمصر، والدولة توليها اهتمامًا كبيرًا في الفترة الأخيرة.


وكشف الخبير السياحي، عن أن متوسط إنفاق سائح اليخوت خمس أضعاف السائح العادي، مشيرًا إلى أن مصر لديها وفرة في لوجيستيات والتجهيزات المتعلقة باليخوت أو السفن، ولكن سهولة الحصول على الإجراءات هي الأهم في الوقت الحالي من أجل زيادة الإقبال عليها في مصر.

وأوضح أن مصر لديها مارينا شرم الشيخ والبحر الأحمر والغردقة وعلمين والإسكندرية، منوهًا إلى حاجتها إلى تقديم الخدمة والإجراءات بشكل سريع أون لاين، لأن هذه الإجراءات ستساهم في عمل دعايا عالمية كبرى لسياحة اليخوت بمصر.


واختتم تصريحاته بأن جهود الدولة في مارينا العالمين والقرى السياحية المجاورة لها، خلال الفترة الماضية، على أعلى مستوى وتستقبل يخوت وسفن وأثرياء العالم باليخوت التابعة لهم، ولكن لابد من العمل على تسهيل الدخول.