الثلاثاء 30 ابريل

سياحة وطيران

لتغطية الأسواق العالمية.. "مصر للطيران" تطلق مشروع منظومة قنوات التوزيع الجديدة


مصر للطيران

يأتي في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني واهتمامها بالتوسع في تغطية الأسواق العالمية، وجذب عملاء جدد دعماً لحركة السفر والسياحة عبر المطارات المصرية، واستكمالاً لخطة التطوير المستمرة التي تنتهجها مصر للطيران والتي تأتي على رأس أولوياتها تطوير قنوات البيع، التي تهدف إلى الاتصال المباشر بشكل أكثر تطوراً مع وكلاء السياحة داخل وخارج مصر، قامت مصر للطيران بتنظيم احتفالية بإطلاق منظومة قنوات التوزيـع الجديدة NDC (EGYPTAIR Retailing System).

وتم إقامة هذه الاحتفالية بحضور المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران وعمرو عدوي – رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وعدد من ممثلى شركات السياحة ولفيف من قيادات الشركة وممثلي شركة TP-Connects.

ورحب المهندس يحيي زكريا، بانطلاق هذا المشروع الذى يهدف إلى زيادة فرص عرض وبيع منتجات الشركة وخدماتها الإضافية (Ancillary Services) بشكل أفضل مما هو عليه الأن من خلال أنظمة التوزيع العالمية (GDSs)، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).

كما تتيح المنصة الخاصة بمصر للطيران 

‏ers.egyptair.com تقديم جميع الخدمات ذات المحتوى المتنوع مثل عرض صور أو فيديوهات بجودة وتقنية عالية، بجانب عرض مواعيد الرحلات وأسعارها.

ويعزز برنامج (NDC) أيضاً من قدرة التواصل بين شركات الطيران و وكلاء السياحة والسفر (B2B) سواء شركات السياحة المعتمدة (IATA) أو غير المعتمدة (Non IATA).

وقام محمد لطفي المدير الإقليمي لمنظمة (IATA) لمنطقة شمال أفريقيا بتسليم شهادة (ARM) إلي عمرو عدوي رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

كما قامت مصر للطيران بتكريم شركاء النجاح من شركة TP-Connects وشركات السياحة والقائمين علي المشروع تقديرًا لدورهم وتعاونهم خلال الفترة الماضية لإنجاح هذا المشروع.

من الجدير بالذكر أنه قد بدأ التنفيذ الفعلي للمشروع منذ أكتوبر 2022 بالتعاون مع الشركة مقدمة الخدمة
TP-Connects.

هذا وقد تم إطلاق منصة NDC في مارس 2023 بشكل تجريبي بالتعاون مع أكثر من 50 وكيل سياحي داخل مصر وجاءت النتائج بشكل إيجابي.