الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"جوميا مصر" تكشف عن تسجيل 32 علامة تجارية جديدة وإطلاق متجر راية شوب


جوميا

أعلنت منصة جوميا للتجارة الإلكترونية، عن تسجيل 32 علامة تجارية جديدة من الفئة الأولى في جوميا مصر لخدمات التجارة الإلكترونية منذ بداية العام الجاري.

من جانبه صرح هشام الجابري، رئيس شركة جوميا مصر، بأن العام الحالي شهد نموًا قويًا في مبيعاتهم وحجم أعمالهم. 

وعبّر الجابري عن استيائه من خروج بعض العلامات التجارية من المنصة، مشيرًا إلى فشلها في توفير منتجات للعملاء.

وأشار الجابري إلى أن أفريقيا تعد سوقًا واعدًا في خدمات التجارة الإلكترونية، حيث تمثل نسبة المعاملات التجارية عبر الإنترنت حوالي 5% إلى 6% فقط. 

وكشف الجابري ، عن إطلاق متجر راية شوب على منصة جوميا خلال الأيام القادمة، بعد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركتي جوميا وراية للتجارة، ويغطي هذا التعاون السوقين المصرية والنيجيرية في مرحلة أولى، مع التركيز على دعم التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية والخدمات اللوجستية.

وأشار الجابري إلى أن جوميا متواجدة فعليًا في 11 دولة أفريقية، وتهدف لفتح أسواقٍ جديدة للشركات المصرية في الدول الأفريقية، مؤكدًا على الفرص الواعدة التي توفرها القارة السمراء في مجال خدمات التجارة الإلكترونية، حيث تُمثل المعاملات التجارية الأونلاين نسبة قليلة لا تتجاوز 6% حاليًا.

من جهته قال باسم مجاهد، رئيس شركة راية للالكترونيات، بأن التعاون بين راية وجوميا سيكون في مجال الالكترونيات والأجهزة المنزلية، مؤكدًا أنه يستهدف توفير تشكيلة متنوعة من المنتجات للعملاء، وأن العلاقة بين الشركتين تعتبر تكاملية وليست تنافسية.