الأثنين 06 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

فودافون": إنشاء أكثر من 500 محطة تقوية جديدة للشبكة في عام 2023


فودافون

كشفت شركة فودافون مصر، عن اعتزامها إنشاء أكثر من 500 محطة تقوية جديدة للشبكة في عام 2023، لتغطية جميع مواقعها في الجمهورية وتزويدها بعدادات الاستهلاك، والتي تعتمد بشكل أساسي على الطاقة النظيفة سواء كانت من مصادر الرياح أو الطاقة الشمسية.

وكانت أعلنت شركة فودافون مصر عن خطة استثمارية تتجاوز قيمتها 330 مليون جنيه في مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، بهدف تشغيل وتوسيع شبكتها خلال العام الحالي، وتعاقدت الشركة مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لشراء 260 جيجاوات/ساعة قابلة للزيادة من مصادر الطاقة النظيفة. وتمتد مدة الاتفاق لمدة عام قابلة للتجديد بموافقة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء.

يأتي هذا التعاقد في إطار استراتيجية مجموعة فودافون العالمية ووحدتها المحلية لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ بحلول عام 2025، بهدف تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتعمل الشركة أيضًا على تحسين مستوى جودة الخدمة وزيادة عدد العملاء من خلال رفع القدرة الاستيعابية للمحطات القائمة وتوسيعها. وتخصص فودافون مصر استثمارات تتراوح بين 4.5 إلى 5 مليارات جنيه في تطوير شبكتها.

يشار إلى أن شركات الاتصالات في السوق المحلية، بما في ذلك فودافون مصر، تعتمد بشكل كبير على الطاقة الكهربائية في تشغيل أبراج المحمول، بينما تستخدم نسبة 25٪ من المولدات الديزل والسولار، وتعتمد نسبة 5٪ على ألواح الطاقة الشمسية، والتي تنتشر بشكل كبير في الطرق الصحراوية مثل سيوة ومرسى مطروح وجنوب سيناء.