الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

اجتماع بين هيئة التنمية الصناعية وجمعية رجال أعمال الإسكندرية .. و152 فرصة استثمارية واعدة على خريطة الصناعة


هيئة التنمية الصناعية

عقد المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية اجتماعا موسعا مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية.

حضر الاجتماع: محمد هنو رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس مجدي الصيصا رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، واللواء محمد سليم رئيس مركزية فروع الهيئة، والدكتور محمد محرم نائب رئيس الجمعية.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة خطط الهيئة في تحقيق التنمية الصناعية المستدامة، واستعراض ما تم من تيسيرات وإنجازات لخدمة المجتمع الصناعي.

وقال رئيس الهيئة في الاجتماع إن هناك 152 فرصة استثمارية واعدة على خريطة الصناعة لمنتجات تسد فجوة استيرادية تقدر بنحو 20 مليار دولار تم إعدادها وطرحها للحجز عبر الإنترنت على الخريطة .

واستعرض رئيس الهيئة الخطوات التي تم اتخاذها مؤخرا، منوها إلى تشكيل فرق عمل من أبناء الهيئة، وإجراء دراسات لرصد أهم المعوقات والتحديات الداخلية والخارجية التي طالما واجهتها الهيئة لعقود، ورصد ملاحظات المتعاملين مع الهيئة ومجتمع الأعمال على أدائها، ومعرفة أسباب تلك المشكلات ووضع حلول لها واتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة.

وأوضح أنه على صعيد توفير الأراضي الصناعية وآليات تخصيصها، أعادت الهيئة تفعيل خريطة الاستثمار الصناعي المميكنة، من خلال طرح 1051 فرصة استثمارية، لتقديم الخدمة بحيادية ووفق معايير ثابتة وبشفافية تامة.

وأكد أيضا أن الهيئة قدمت تيسيرات غير مسبوقة لأصحاب المشروعات، في ظل دعم كبير من رئاسة الوزراء ووزارة التجارة والصناعة، حيث تم منح 6 أشهر مهلة مجانية للمشروعات داخل أو خارج البرنامج الزمني لإثبات الجدية للتنفيذ، كما تقرر خصم 50%؜ من الغرامات المالية مع إمكانية تقسيط المتبقي حتى ثلاث سنوات أو خصم 75% من الغرامة عند الدفع الفوري، تشجيعًا للمستثمر على سرعة إنهاء المشروع واستخراج السجل.

كما أعلن عن أنه تم تحديث نظام خدمة العملاء في الهيئة، باستحداث وتفعيل نظام متعدد المراحل يتم من خلاله استقبال الشكاوى والطلبات على مدار الساعة من خلال الخط الساخن ومواقع التواصل وتمريرها في برنامج داخلي بين كافة إدارات الهيئة المختصة، بحيث تتم متابعته حتى يتم التنفيذ والرد على صاحب الشكوى.