الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

460 مليون دولار لتمويل مشروع قطارات مترو الأنفاق من كوريا الجنوبية


الدكتورة رانيا المشاط

وقعت مصر وكوريا الجنوبية على اتفاق بالتمويل التنموي بقيمة 460 مليون دولار لتنفيذ مشروع تصنيع وتوريد 40 وحدة قطار – 320 عربة – للخطين الثاني والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

قام بتوقيع الاتفاق من الجانب المصري الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وكيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى القاهرة، والذي سلم نسخة من أوراق اعتماده مؤخرا لوزارة الخارجية المصرية، خلفا للسفير السابق هونج جين أوك.

وأعربت رانيا المشاط عن ترحيبها بهذا الاتفاق، وقالت إن هذا المشروع بشكل خاص يهدف إلى توطين صناعة السكك الحديدية ووحدات الجر الكهربائي في مصر، وذلك من خلال التعاون المشترك بين شركة "نيرك" الوطنية وشركة "هيواندي روتم" الكورية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ومن جانبه، توقع السفير الكوري أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين البلدين في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وأشار إلى أن حكومة سول حريصة على بذل الجهود لتعزيز التنمية التي تعود بالنفع على المواطنين في مصر، وموضحا أن المشروع المذكور سيساهم في تعزيز جهود مصر لتطوير وسائل النقل وتوفير وسائل نقل متطورة للمواطنين.

جدير بالذكر أن هذا الاتفاق في إطار نافدة التمويل الميسر المقدم من خلال صندوق التعاون الكوري للتنمية الاقتصادية التابع لبنك التصدير والاستيراد الكوري، وأيضا في ضوء التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وعقب اختيار كوريا الجنوبية لمصر لتكون شريكا استراتيجيا لها في مجال التعاون الإنمائي لمدة خمس سنوات مقبلة.