الأحد 28 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث استعدادات "سامسونج" لإنشاء مصنعها الجديد في بني سويف


الدكتور عمرو طلعت

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جون سو جونج رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج للإلكترونيات بمصر والوفد المرافق له.

وبحث الوزير مع رئيس الشركة الكورية الجنوبية استعدادات الشركة لإنشاء مصنع "سامسونج" الجديد في محافظة بني سويف بهدف زيادة طاقتها الإنتاجية ورفع قدراتها على إضافة طرازات جديدة بجانب الطرازات التي ينتجها المصنع الحالي بالفعل.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمصنع الجديد، والذي ستبلغ مساحته ستة آلاف متر مربع، خلال عامين من الآن.

ورجحت مصادر بالشركة أن يتم استخدام إنتاج المصنع الجديد في تلبية متطلبات السوق المحلية، وإتاحة الفرصة أيضا لزيادة التصدير للأسواق الخارجية، فضلا عما يحققه ذلك من نقل وتوطين لصناعة الهواتف المحمولة في مصر.

وكشفت المصادر أن الشركة الكورية تعتمد حاليا على خطوط إنتاج "التابلت" فى عمليات تصنيع الهواتف المحمولة التى بدأت بتجميعها وطرحها فى السوق المحلية خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن استثمارات مصنع "سامسونج" القائم بالفعل في بني سويف، والذي يعمل به نحو ألفي عامل، تبلغ نحو 270 مليون دولار، وتمكنت الشركة من إنتاج عدد من طرازات هواتفها المحمولة من فئة "إيه" في هذا المصنع، ومن بينها A13 وِA23، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع ستة ملايين جهاز سنويا، ويتم تصدير نحو 85% من الإنتاج إلى دول منطقة الشرق الأوسط و36 دولة إفريقية، علما بأن العلامة التجارية "سامسونج" استحوذت على 46% من إجمالي مبيعات قطاع الهواتف المحمولة في مصر خلال الربع الأول من العام الحالي.