السبت 04 مايو

بنوك وبورصة

لتعزيز قدرة الأفراد على مواجهة الأسعار .. "وان فاينانس" تبرم شراكة مع "CRIF Egypt"


CRIF Egypt

في إطار تعزيز الشمول المالي وزيادة قدرة الأفراد على التخطيط والادخار في مواجهة ارتفاع الأسعار، وقعت شركة وان فاينانس للتمويل الاستهلاكي، شراكة استراتيجية جديدة مع شركة المعلومات الائتمانية العالمية CRIF، والتي قامت CRIF بموجبها بإمداد شركة وان فاينانس بمجموعة متعددة من الخدمات التي تشمل والاستفادة بخبرتها العالمية في مجال معلومات الأعمال وإدارة مخاطر الائتمان.

كما تستهدف الشراكة ، دعم التمويل الاستهلاكي الذي أصبح الملاذ الآمن للمستهلكين في قطاع شهد نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة الماضية.

وكشف بيان صادر عن الشركة، أن الشراكة تستخدم نماذج التصنيف الائتماني لدى CRIF، وأدوات تحليل البيانات وخاصة استخدام وتحليل البيانات البديلة للتقييم الائتماني من خلال نماذج التقييم الرقمي استنادا على سلوكيات العملاء وبياناتهم الاجتماعية.

وفي السياق ذاته، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة وان فاينانس، حازم مدني، إن تلك الشراكة تأتي لإبراز رؤية الشركتان المشتركة لتعزيز خدمات وان فاينانس بالسوق المصري، وتوسيع نطاق حلول التمويل الاستهلاكي التي يمكن الوصول إليها بشكل أكبر وحماية وتعزيز الوضع المالي لمختلف الفئات والتي أثرت على قدرتهم الشرائية، وتعزيز الشمول المالي على نطاق واسع في مصر.

يذكر أن الشركة استطاعت خدمة أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين بحد أدنى للتمويل يبدأ من 10 آلاف جنيه وبحد أقصى يصل إلى 6 مليون جنيه؛ وهو ما يتيح للعملاء الحصول على أعلى حد ائتماني من بين الشركات العاملة في السوق، وذلك بطرق وخطط دفع وسداد وتسهيلات متنوعة وكذلك نظام تمويل يصل إلى 84 شهر.

تعتبر CRIF شركة إيطالية عالمية متخصصة في تقديم خدمات في مجال المعلومات الائتمانية والتقييم الائتماني وتحليل البيانات وتقديم خدمات القيمة المضافة وخدمات الاستعلام الائتماني، بالإضافة إلى تقديم حلول وأنظمة إدارة القروض.

ويصل عدد المؤسسات المالية والبنوك التي تستفيد من خدمة الشركة في العالم ما يزيد عن 10,500 مؤسسة وبنك، بالإضافة إلى 600 شركة تأمين و 82,000 عميل تجاري و 1,000,000 مستهلك في 4 قارات بشكل يومي.