الأثنين 06 مايو

زراعة وصناعة

مباحثات بين الإنتاج الحربي و"رينيرجي" حول مشروع أبورواش لمعالجة المخلفات الصلبة


مشروع أبورواش لمعالجة المخلفات الصلبة

أجرت مصر مباحثات مع إحدى الشركات العالمية حول تطورات إنشاء مشروع "أبو رواش" لإقامة محطة معالجة المخالفات الصلبة البلدية وتحويلها إلى طاقة كهربائية.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي لروبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت" على رأس وفد من تحالف "رينيرجي جروب بارتنرز" في مقر قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام.

وقال وزير الإنتاج الحربي إن المشروع سيحول مخلفات بطاقة 1200 طن يوميا، بهدف إنتاج كهرباء بمقدار 30 ميجاوات في الساعة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمتابعة المستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع الوزارات المعنية، لتطورات وتفاصيل ملف منظومة إدارة المخلفات الجديدة.

وعقب اللقاء، قال وزير الإنتاج الحربي إنه بحث مع مسئولي "جرين تك إيجيبت" أيضا إمكانية التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات أخرى جديدة لتحويل المخلفات إلى طاقة، ومناقشة مدى إمكانية التعاون لإنتاج الهيدروجين من الماء.

ومن جانبه، أعرب روبرت فالك رئيس مجلس إدارة "جرين تك إيجيبت" عن سعادته بنجاح جميع الشركاء في التعاون والتكامل معًا والحرص على التغلب على مختلف التحديات والبدء في إتخاذ خطوات جادة نحو تنفيذ هذا المشروع الهام الذي يساهم في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والحد من معدلات التلوث وإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات وتحويلها إلى طاقة كهربائية متجددة.

وأكد أيضا ثقته في قدرة مصانع الإنتاج الحربي على تنفيذ المشروع بأعلى جودة كما هو معهود ومعروف عنها.